سبب خسارة الرجل لوزنه اسرع من المرأة

سبب خسارة الرجل لوزنه اسرع من المرأة

سبب خسارة الرجل لوزنه اسرع من المرأة، توصلت له العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، خصوصا التي نشرت بمجلة” السكري والسمنة والتمثيل الغذائي” على موقع ويلي البريطاني، بناء على نتائج جامعة كوبنهاغن عن قدرة الرجل على خسارة الوزن اسرع من المرأة. وسؤال إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة عن مدى صحة تلك النتائج أثناء متابعتها الدورية للرجال …

سبب خسارة الرجل لوزنه اسرع من المرأة، توصلت له العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، خصوصا التي نشرت بمجلة” السكري والسمنة والتمثيل الغذائي” على موقع ويلي البريطاني، بناء على نتائج جامعة كوبنهاغن عن قدرة الرجل على خسارة الوزن اسرع من المرأة.

وسؤال إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة عن مدى صحة تلك النتائج أثناء متابعتها الدورية للرجال الراغبين في إنقاص وزنهم، أجابت قائلة” بالفعل الرجل يخسر وزنه اسرع من المرأة، مهما إختلفت طبيعة أجسامهم والعوامل الأساسية لذلك سواء” الطول ، العمر، الوزن، الكتلة العضلية”.

سبب خسارة الرجل وزنه اسرع من المرأة

أكدت الدكتورة منى، أن الرجل يخسر وزنه اسرع من المرأة للاسباب التالية:

  • التركيبة المختلفة لجسم الرجل عن المرأة بصفة عامة.
  • إرتفاع نسبة العضلات بجسم الرجل من اسباب قدرته على خسارة الوزن اسرع من المرأة.
  • إرتفاع معدل حرق السعرات الحرارية بأجسام الرجال، ما يزيد من سرعة قدرتهم على خسارة الوزن اسرع من المرأة.
  • إستهلاك جسم الرجل للدهون المتراكمة أثناء الرجيم المحدد له بشكل فعال، من الأسباب المساعدة على خسارة الرجل لوزنه اسرع من المرأة.
  • إنتشار معظم الدهون عند السيدات حول منطقة البطن والحوض التي تضم بداخلها الأعضاء المختصة بالتكاثر، ما يصعب عملية حرق الدهون بصفة عامة عند المرأة عن الرجل.
  • أثبتت جامعة نيو ساوث ويلزالبريطانية، أن السبب الجوهري لخسارة الرجل وزنه اسرع المرأة، هو هرومون الأستروجين المسؤول عن الولادة وتكوين الأعضاء التناسلية الأنثوية، كونه يخفض فعالية المرأة في خسارة وزنها، كذلك يقلل قدرتها على إنتاج جسمها للطاقة عقب تناول الطعام.
  • تلعب أماكن تراكم الدهون عند الرجال دور هام في قدرتهم على خسارة الوزن اسرع من السيدات، إذ أن معظم الرجال تتكون لديهم الدهون حول منطقة البطن التي يسهل خسارتها عن مناطق ” الوركين، الأرداف والذراعين” المرتبطة بتكوين أعضاء جسم المرأة وطبيعة جسمها وحالتها الصحية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً