اتفاقية بين كليات التقنية وإسعاف دبي لتوطين الطب الطارئ

اتفاقية بين كليات التقنية وإسعاف دبي لتوطين الطب الطارئ

شهد ناصر الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، وحميد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، حفل توقيع اتفاقية التعاون بين الكليات والمؤسسة، لطرح دبلوم في الخدمات الطبية الطارئة، بما يدعم توطين مهنة «فني الطب الطارئ». ووقع الاتفاقية الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع الكليات، وخليفة بن دراي، …

emaratyah

شهد ناصر الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، وحميد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، حفل توقيع اتفاقية التعاون بين الكليات والمؤسسة، لطرح دبلوم في الخدمات الطبية الطارئة، بما يدعم توطين مهنة «فني الطب الطارئ». ووقع الاتفاقية الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع الكليات، وخليفة بن دراي، المدير التنفيذي للمؤسسة، بحضور مسؤولين من الطرفين.
طبقاً للاتفاقية يسعى الطرفان، إلى تشجيع الطلبة المواطنين الحاصلين على الثانوية العامة، على الانخراط في الطب الطارئ، بطرح برنامج دبلوم الخدمات الطبية الطارئة، لتأهيلهم أكاديمياً ومهنياً، للعمل فنيي طب طارئ، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكليهما، ويدعم الرؤية الوطنية الاستراتيجية المتعلقة بتوطين الوظائف في مختلف القطاعات، ومنها القطاع الصحي أحد أهم القطاعات الحيوية بالدولة.
وأكد الدكتور الشامسي، أهمية هذا التعاون، لدعم التوطين في القطاع الصحي من خلال طرح البرامج المتخصصة التي يتطلبها هذا القطاع، وتشجيع المواطنين من خريجي الثانوية العامة، على الالتحاق بها، في ظل الحاجة إلى كفاءات وطنية.
فيما ذكر ابن دراي، أن الخدمات الطبية الطارئة من التخصصات المهمة والنادرة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل، ورؤية المؤسسة الرامية إلى تقديم خدمات إسعاف عالية الجودة وتعزيز التوطين في مهنة الإسعاف، ما يؤكد الدور المهم الذي تؤديه الكليات، في رفد المجتمع بالكفاءات الوطنية المتخصصة.
وتنص الاتفاقية على تدريس درجة الدبلوم في الخدمات الطبية الطارئة لطلبة الثانوية العامة الذين سيلتحقون بالبرنامج وفق القوانين المعمول بها في الكليات، ومدة البرنامج سنتان دراسيتان، تشملان دراسة أكاديمية وتدريباً عملياً متخصصاً، ويشمل، كذلك، امتيازات ومكافآت مجزية ويؤدي إلى توظيف الطلبة عند التخرج في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مع إمكانية إكمال الدراسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً