«درهم الحمد» ينفذ 6640 مشروعاً لفقراء 20 دولة

«درهم الحمد» ينفذ 6640 مشروعاً لفقراء 20 دولة

بلغ عدد مشتركي خدمة «درهم الحمد، أحد المشاريع والمبادرات الحيوية المميزة لجمعية الشارقة الخيرية، نحو ٢٣ ألف مشترك، وذلك منذ تفعيل الخدمة مع شركة اتصالات والشركة المتكاملة دو، عام 2017 وحتى نهاية شهر أكتوبر من 2018 الجاري، حيث يتم استقطاع درهم واحد يومياً تلقائياً عبر الاشتراك في الخدمة من خلال الكود 1110 لعملاء اتصالات، والكود 1011 لعملاء «دو». ذكر…

emaratyah

بلغ عدد مشتركي خدمة «درهم الحمد، أحد المشاريع والمبادرات الحيوية المميزة لجمعية الشارقة الخيرية، نحو ٢٣ ألف مشترك، وذلك منذ تفعيل الخدمة مع شركة اتصالات والشركة المتكاملة دو، عام 2017 وحتى نهاية شهر أكتوبر من 2018 الجاري، حيث يتم استقطاع درهم واحد يومياً تلقائياً عبر الاشتراك في الخدمة من خلال الكود 1110 لعملاء اتصالات، والكود 1011 لعملاء «دو».
ذكر تقرير إدارة الشؤون المالية بجمعية الشارقة الخيرية، أنه تم الاستفادة من التبرعات في بناء 120 بيت إيواء للفقراء، وإجراء 5000 عملية عيون وتصحيح إبصار، وتوفير جلسات غسيل الكلى ل58 حالة مصابة بالفشل الكلوي، وتنفيذ مشاريع الأيادي المنتجة لكثير من الأسر المتعففة، وتوفير الغذاء ل500 أسرة متعففة، وغيرها من المشاريع.
وأوضح التقرير أنه تم تنفيذ المشاريع في مناطق نائية بعدد من الدول، هي: ملاوي وموريتانيا والنيجر وجنوب إفريقيا والهند وليبريا وإثيوبيا وبنجلاديش وجمهورية تشاد، إلى جانب زيمبابوي والبوسنة ومصر والسودان وكينيا، وبعض الحالات من ذوي الدخل المحدود من المقيمين بإمارة الشارقة.
وقال عبدالله مبارك الدخان، الأمين العام للجمعية: منذ إطلاق المبادرة منتصف عام 2017، مع شركة اتصالات، ومن ثم استكمال المسيرة بالتفاهم مع شركة «دو» في نوفمبر من العام ذاته، كان المتوقع أن يصل عدد المشتركين في الخدمة نحو 100 ألف مشترك، بينما استقر عدد المشتركين عند 23 ألف مشترك، في ظل سعي حثيث لتحقيق زيادات كمية في الأعداد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً