منتدى الاتصال الحكومي 20 و21 مارس في الشارقة

منتدى الاتصال الحكومي 20 و21 مارس في الشارقة

أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن إطلاق الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحت شعار «تغيير سلوك.. تطوير إنسان» يومي 20-21 من مارس/ آذار 2019، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج دولة الإمارات. ويتناول المنتدى في دورته الجديدة، التي تستمر على مدار يومين، عدداً من المحاور المتعلقة بدور …

emaratyah

أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن إطلاق الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحت شعار «تغيير سلوك.. تطوير إنسان» يومي 20-21 من مارس/ آذار 2019، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج دولة الإمارات. ويتناول المنتدى في دورته الجديدة، التي تستمر على مدار يومين، عدداً من المحاور المتعلقة بدور الاتصال الحكومي في تمكين الإنسان وتعزيز فرص التنمية على مستوى رأس المال البشري، أبرزها: تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم، وبناء ثقافة مهارات المستقبل، وتأصيل الإيجابية وسبل السعادة المستدامة، إضافة إلى غرس حِس المسؤولية الفردية وتأثير الفرد في واقع البشرية.
يهدف المنتدى إلى وضع آليات تحليل السلوك البشري لفهم نفسيات الأفراد، والعوائق التي تحول بينهم وبين التغيير الإيجابي والعمل على حلها، وتبني أحدث آليات واستراتيجيات التوعية وتغيير السلوك كمحور أساسي من محاور عمل الاتصال الحكومي اتباعاً لأفضل الممارسات العالمية في الدول المتقدمة.
كما يسعى إلى إشراك الفرد داخل المجتمع في وضع الخطط والبرامج الحكومية؛ ليعرف مسؤوليته الشخصية، ويصبح هو المساهم المحوري في إنجاحها، فضلاً عن التنبيه إلى أهمية تدريب كوادر الاتصال الحكومي لاستيعاب دورهم الجديد الذي يلامس حياة الناس بشكل حقيقي ويومي، والاستعداد له من خلال تطبيق نظريات تغيير السلوك في الاتصال الحكومي.
وحول جديد الدورة القادمة، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام: «تأتي الدورة الحالية من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي استمراراً لما حققته الدورات السابقة من أهداف تتمثل في تعزيز بنية الاتصال وأدواته، وتسليط الضوء على الموضوعات المحورية التي يجب أن تشكل العملية والأنشطة الاتصالية في كل بلد ومرحلة.
وأضاف: «تركز هذه الدورة على تأثير الاتصال الحكومي في صياغة مسارات الأفراد والتوعية بالقضايا المهمة والمصيرية، فمهمة الاتصال الحكومي هي بناء الإنسان الواعي والملتزم الذي ينظر إلى مصالحه الخاصة كجزء من المصلحة العامة، تتكامل معها ولا تتعارض، وهذا لا يتحقق إلا من خلال وضع الخطط الاتصالية المتخصصة التي تسهم في تحويل القضايا المصيرية إلى ممارسات فردية وعامة، يتمكن خلالها كل فرد من معرفة دوره في خدمتها».
وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن الدورة القادمة «تغيير سلوك.. تطوير إنسان» تتوافق مع رؤية إمارة الشارقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي أكد أن الإنسان محور وغاية كافة السياسات والبرامج الحكومية، لافتاً إلى حرص المنتدى على استضافة خبراء اتصال محليين ودوليين وخبراء في السلوك الإنساني والاجتماعي على منصة واحدة لوضع الطروحات اللازمة لتحقيق أهداف المنتدى.
وأوضح رئيس مجلس الشارقة للإعلام أن الدورة القادمة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تتوجه نحو المزيد من التخصص الواقعي، الذي يبرز دور نظريات العلوم الاجتماعية والفردية في ممارسة حملات الاتصال الناجحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً