11 قتيلاً بإطلاق نار بمحيط معبد يهودي في بنسلفانيا

11 قتيلاً بإطلاق نار بمحيط معبد يهودي في بنسلفانيا

ذكرت وسائل إعلام محلية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وشبكة، “سي.إن.إن”، الإخبارية أن 11 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 3 ضباط في إطلاق نار في محيط معبد يهودي بمدينة بيتسبرج. وقال أحد موظفي الطوارئ لتلفزيون، “كيه.دي.كيه.إيه” المحلي “هناك قتلى”. ولم يعرف بعد مدى خطورة حالة الضباط المصابين.وأضافت المحطة أن السلطات احتجزت مشتبها به وهو رجل أبيض،…


ذكرت وسائل إعلام محلية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وشبكة، “سي.إن.إن”، الإخبارية أن 11 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 3 ضباط في إطلاق نار في محيط معبد يهودي بمدينة بيتسبرج.

وقال أحد موظفي الطوارئ لتلفزيون، “كيه.دي.كيه.إيه” المحلي “هناك قتلى”. ولم يعرف بعد مدى خطورة حالة الضباط المصابين.

وأضافت المحطة أن السلطات احتجزت مشتبها به وهو رجل أبيض، وأشارت إلى أن الضباط الذين استجابوا لبلاغات إطلاق النار تعرضوا هم أيضاً لأعيرة نارية.

وفي وقت سابق قال قائد شرطة مدينة، بيتسبرج، في ولاية بنسلفانيا، إن “إطلاق النار أسفر عن سقوط عدد من الضحايا”.

وأظهرت محطات تلفزيون محلية أن “الشرطة طوقت معبد، تري.أوف.لايف”، اليهودي بعد بلاغات عن وجود مسلح يطلق النار في المبني في حي سكويريل هيل، بشرق المدينة.

وقال جيسون لاندو، قائد شرطة بيتسبرج، في مؤتمر صحفي، عقده على عجل في موقع الأحداث “لا تخرجوا من منازلكم الآن.. الوضع غير آمن”.

وقالت إدارة السلامة العامة في بيتسبرج، على تويتر، إن “هناك شخصاً يطلق النار في المنطقة التي يقع فيها المعبد”.

وأظهرت لقطات إخبارية تلفزيونية، رجال الشرطة، في موقع الأحداث خارج المعبد، وهم مدججون بالأسلحة ويرتدون ملابس واقية. كما انتشر مسعفون قرب المعبد، وأغلقت مركبات تابعة للشرطة عدداً من الشوارع في المنطقة.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه “يتابع تطورات حادث إطلاق النار في مدينة بيتسبرج، بولاية بنسلفانيا، صباح اليوم السبت، بالتوقيت المحلي، وأضاف يبدو أن هناك “عدداً من القتلى”.

وكتب ترامب على تويتر “جهات إنفاذ القانون في الموقع. على الناس في منطقة سكويريل هيل، أن يظلوا في أماكن آمنة. يبدو أن عدداً من القتلى سقط. عليكم توخي الحذر من قاتل نشط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً