اناقة

تجنبي هذه الأطعمة إذا كنت تعانين من السيلوليت

تجنبي هذه الأطعمة إذا كنت تعانين من السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن تراكمات دهنية تتكدس على شكل كتل وتظهر على كامل الجسم، خاصة منه منطقتي الفخذين والأرداف. وييبدو مظهرilh كقشر البرتقال أو الجبن، فيما تكون احتمالات الإصابة به مرتفعةً أكثر بكثير لدى السيدات، نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها سرعة الدورتين الدموية واالليمفاوية لدى المرأة، والتغييرات العصبية والهرمونية والفيزيولوجية التي تحدث لها أثناء دورتها…

السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن تراكمات دهنية تتكدس على شكل كتل وتظهر على كامل الجسم، خاصة منه منطقتي الفخذين والأرداف. وييبدو مظهرilh كقشر البرتقال أو الجبن، فيما تكون احتمالات الإصابة به مرتفعةً أكثر بكثير لدى السيدات، نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها سرعة الدورتين الدموية واالليمفاوية لدى المرأة، والتغييرات العصبية والهرمونية والفيزيولوجية التي تحدث لها أثناء دورتها الشهرية، إلى غير ذلك. ولأنك معرضة بنسبة 85% للإصابة بالسيلوليت، فقد حرصنا في هذا المقال سيدتي على مدك بقائمة من الأطعمة التي يوصى بتجنبها للتخلص من هذا الكابوس المزعج وحتى يستعيد جسمك رشاقته ومرونته المعهودة في أقرب وقت، وتحصلي بذلك على إطلالة شبيهة بالنجمات. تابعي معنا!

الدقيق المكرر

alt

يندرج الدقيق المكرر ضمن العديد من الأطعمة التي نقوم بتناولها بصورة يومية دون وعى منا أنها تمثل العدو رقم واحد للجلد بالاضافة إلى تأثيرهاتها السلبية في زيادة الوزن وما تجلبه من أضرار أخرى. وللحفاظ على صحة الجلد ولتجنب هذه المخاطر يوصى بتجنب استهلاك هذه العناصر الغذائية :

  • دقيق القمح.
  • الكعك.
  • الخبز.
  • المعكرونة.
  • الأرز.

التوابل

تمثل التوابل احدى المنتجات المغرية المنتشرة بالأسوق وتُعد إحدى الخيارات الممتازة لإضفاء لمسة من النكهة المفعمة على أطباقنا، ورغم أن هذه المكونات تكتسب شعبية كبيرة إلا أنها تمثل في المقابل مصدرًا للسعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تؤثر على الصحة الأيضية. بالاضافة إلى أن استهلاكها بصورة منتظمة يؤثر على احتباس السوائل ويؤدى إلى حدوث مشاكل في الجهاز اللمفاوية، ولتجنب كل هذه العوامل المحفزة لظهور السيلوليت ينصح بتجنب المنتجات التالية :

  • المايونيز.
  • صلصة الطماطم.
  • الخردل.
  • صلصة الصويا.

التشاركوتيري

alt

تحتوي هذه الأطعمة المشبعة على كميات كبيرة من الدهون والصوديوم والمواد الكيميائية الأخرى وعلى مستويات عالية من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن وتعمل على زيادة احتباس الماء في الجسم وتعمل على تعزيز ظهور السيلوليت بالاضافة للعديد من المخاطر الأخرى من أجل ذلك ينصح بتجنب هذه الأطعمة والتي تشمل النقانق، السلامي، شرائح الديك الرومى وغيرها.

الملح

يرتبط الاستهلاك المفرط للملح بخطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل واضطرابات المفاصل، ويؤدى إلى عدم القدرة على السيطرة على الالتهابات وظهور السيلوليت علما وأن هذا المكون لا يتواجد فقط كملح للطعام المحضر في البيت فقط انما يحضر في غالبية المنتجات الغذائية المتوفرة في الأسواق من أجل ذلك يجب الانتباه والتحقق من مختلف العلامات التجارية وحسن اختيار التوابل والمنتجات الصحية.

مشتقات الحليب

alt

تحتوى منتجات الألبان على الدهون المشبعة التي تمثل أحد العوامل الضارة بالجسم والتي تعمل على زيادة امكانية ظهور السيلوليت بالجسم، وبالتالي يوصى بعدم الافراط في استهلاك هذه المنتجات واختيار العناصر الغذائية الخالية من الدسم.

الحلويات

الحلويات هي عشق مؤكد للكثير من الأشخاص وهي كالمغناطيس بشكلها المغرى ومذاقها اللذيذة ومع ذلك ينصح بالحد من استهلاكها واستبدال السكر بالمحليات الطبيعية والعضوية مثل الستيفيا وذلك لتقليل الخطر الناجم عن تراكم الدهون بالجسم والذي تشمل مظاهره تكون السيلوليت بالجسم.

الصودا

alt

يعتقد غالبية الأشخاص أن المشروبات الغازية التجارية مثالية لانعاش الجسم وإطفاء العطش إلا انها تحتوى في الحقيقة على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية والمواد المضافة التي تؤدى إلى تكون السيلوليت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً