الشهراني : التقارب بين الشعوب يقضي على التطرف والإرهاب

الشهراني : التقارب بين الشعوب يقضي على التطرف والإرهاب

أكد الأمين العام للهيئة العالمية للعلماء المسلمين، الدكتور سعد بن سعيد الشهراني، أن التقارب بين الشرق والغرب مطلوب الآن لإنهاء الصراعات القائمة ومواجهة الإرهاب والتطرف الداعشي أو القاعدي وغيره من التحديات التي تهدد مجتمعاتنا العربية. وأضاف الشهراني ، أن الأزهر يبذل جهود أكثر من رائعة في سبيل تفعيل قنوات الحوار مع الآخر، فالحوار بداية …

 الدكتور سعد بن سعيد الشهراني (أرشيفية)


أكد الأمين العام للهيئة العالمية للعلماء المسلمين، الدكتور سعد بن سعيد الشهراني، أن التقارب بين الشرق والغرب مطلوب الآن لإنهاء الصراعات القائمة ومواجهة الإرهاب والتطرف الداعشي أو القاعدي وغيره من التحديات التي تهدد مجتمعاتنا العربية.

وأضاف الشهراني ، أن الأزهر يبذل جهود أكثر من رائعة في سبيل تفعيل قنوات الحوار مع الآخر، فالحوار بداية صحيحة نحو الاندماج، وهنا يأتي دور الحكماء والعقلاء في تحقيق التناغم والتكامل، والتعاون بين الشعوب، فالحوار هو البداية الحقيقية للتقارب.

وشدد الشهراني على أن المسلمين في الغرب مواطنون لهم حقوق وعليهم واجبات، لذا فإن هناك أمور كثيرة يجب أن يبتعدوا عنها ومنها أن يسعى البعض إلى إيقاعهم في شراك الإرهاب، مطالبا إياهم بأن يلتزموا بالقوانين التي تتفق مع شرائعهم وأن يكونوا مواطنين صالحين وسفراء لدينهم ومثال للرد العملي والنموذجي علي محاولات تشويهه من قبل الإرهابيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً