شركة يابانية تعيد تشغيل مفاعل نووي في جزيرة شيكوكو

شركة يابانية تعيد تشغيل مفاعل نووي في جزيرة شيكوكو

أعادت شركة “شيكوكو الكتريك باور” اليابانية تشغيل المفاعل النووي الثالث في المحطة النووية بمنطقة “إكاتا” غرب البلاد اليوم السبت، بعد عام تقريباً من إغلاقه بسبب احتجاجات. ومازالت معظم المفاعلات النووية في اليابان متوقفة عن العمل، بعد أن أدى أسوأ حادث نووي على الإطلاق في البلاد عام 2011 في فوكوشيما إلى تطبيق لوائح سلامة أكثر صرامة قبل إمكانية استئناف عملها مرة أخرى…

المفاعل النووي الثالث في المحطة النووية باليابان (أرشيف)


أعادت شركة “شيكوكو الكتريك باور” اليابانية تشغيل المفاعل النووي الثالث في المحطة النووية بمنطقة “إكاتا” غرب البلاد اليوم السبت، بعد عام تقريباً من إغلاقه بسبب احتجاجات.

ومازالت معظم المفاعلات النووية في اليابان متوقفة عن العمل، بعد أن أدى أسوأ حادث نووي على الإطلاق في البلاد عام 2011 في فوكوشيما إلى تطبيق لوائح سلامة أكثر صرامة قبل إمكانية استئناف عملها مرة أخرى.

ووقت وقوع كارثة فوكوشيما النووية، كان لدى البلاد وهي ثالث أكبر اقتصاد في العالم، 54 مفاعلاً عاملاً، وذكرت الشركة أنه من المقرر أن يبدأ المفاعل النووي الثالث في إمداد الطاقة بدءاً من الثلاثاء المقبل، ويتعين أن يعمل بشكل كامل في 28 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وكانت محكمة قد قضت في ديسمبر(كانون الأول) الماضي بأنه يتعين إغلاق المفاعل النووي، الواقع في جزيرة شيكوكو بعد دعوات بالقيام بذلك من قبل مجموعة من المواطنين، وذكر السكان أن الشركة المشغلة للمفاعل النووي قللت من المخاطر التي فرضت على المحطة النووية من خلال ثورة محتملة لبركان جبل “أسو” على بعد حوالي 130 كيلومتراً.

وقررت المحكمة الشهر الماضي رفع الأمر بعد أن وجدت أنه ليس هناك أي مخاطر على السلامة حتى في حالة ثورة بركانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً