الجيش الإسرائيلي: سوريا أمرت بإطلاق صواريخ من غزة بدعم من إيران

الجيش الإسرائيلي: سوريا أمرت بإطلاق صواريخ من غزة بدعم من إيران

اتهم الجيش الإسرائيلي اليوم السبت سوريا بأنها أمرت بإطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل بدعم من إيران حليفة دمشق. وقال الناطق باسم الجيش جوناثان كونريكوس، إن “إطلاق الصواريخ ليلاً على إسرائيل تم بأمر من دمشق بمشاركة واضحة للحرس الثوري الإيراني”.وأضاف كونريكوس أمام صحافيين، أن الرد الإسرائيلي “لم يكن محدوداً جغرافياً”.وأطلقت عشرات الصواريخ من غزة على إسرائيل …

إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل (أرشيف)


اتهم الجيش الإسرائيلي اليوم السبت سوريا بأنها أمرت بإطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل بدعم من إيران حليفة دمشق.

وقال الناطق باسم الجيش جوناثان كونريكوس، إن “إطلاق الصواريخ ليلاً على إسرائيل تم بأمر من دمشق بمشاركة واضحة للحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف كونريكوس أمام صحافيين، أن الرد الإسرائيلي “لم يكن محدوداً جغرافياً”.

وأطلقت عشرات الصواريخ من غزة على إسرائيل ليل الجمعة السبت، ردت الدولة العبرية عليها بسلسلة غارات على القطاع غداة استشهاد 6 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود.

وهي المرة الأولى منذ أشهر التي يطلق فيها هذا العدد من الصواريخ من القطاع الفلسطيني. وجاء هذا التصاعد في العنف بينما تجري محادثات غير مباشرة بمساعدة مصر لمحاولة خفض التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ويشهد السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة منذ 30 مارس (آذار) “مسيرات العودة” التي ينظمها الفلسطينيون رفضاً للحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 أعوام وتأكيداً على حقّهم في العودة إلى أراضيهم التي هجّروا منها عند قيام دولة إسرائيل في 1948.

واستشهد 213 فلسطينياً على الأقل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء هذه التظاهرات، وقتل قناص فلسطيني جندياً إسرائيلياً في الفترة نفسها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً