الجبير: المشتبه بهم في قتل خاشقجي ستتم ملاحقتهم بالسعودية

الجبير: المشتبه بهم في قتل خاشقجي ستتم ملاحقتهم بالسعودية

صرّح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم السبت، أن المشتبه بهم في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ستتمّ ملاحقتهم في السعودية. وقال الجبير في مؤتمر حول الأمن في المنامة: “بشأن مسألة التسليم، هؤلاء الأفراد مواطنون سعوديون. إنهم موقوفون في السعودية والتحقيق يجري في السعودية وستتمّ ملاحقتهم في السعودية”.وفي الإجمال هناك 18 مشتبهاً بهم جميعهم سعوديون موقوفون في…

الجبير خلال مشاركته في مؤتمر المنامة (تويتر)


صرّح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم السبت، أن المشتبه بهم في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ستتمّ ملاحقتهم في السعودية.

وقال الجبير في مؤتمر حول الأمن في المنامة: “بشأن مسألة التسليم، هؤلاء الأفراد مواطنون سعوديون. إنهم موقوفون في السعودية والتحقيق يجري في السعودية وستتمّ ملاحقتهم في السعودية”.

وفي الإجمال هناك 18 مشتبهاً بهم جميعهم سعوديون موقوفون في المملكة. وقد تمت إقالة العديد من كبار مسؤولي الاستخبارات السعودية.

وأكد الجبير، أن “هذه القضية يجب أن تكون موضع تحقيق”. وأضاف: “سنعرف الحقيقة وسنعاقب المسؤولين ونضع آلية حتى لا يتكرر ذلك بعد الآن”.

من جهة أخرى، قال الجبير على هامش مؤتمر المنامة اليوم السبت، إن العلاقة مع أمريكا لن تتغير وأن المملكة ودول الخليج تدعم السياسة الخارجية لإدارة ترمب التي وصفها بـ”العقلانية والواقعية”، مشدداً على أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في المنطقة والعالم، قائلاً: “يتم التعامل مع رؤيتين في الشرق الأوسط؛ رؤية سعودية مستنيرة وأخرى إيرانية ظلامية”.

وأكد الجبير أن مجلس التعاون الخليجي سيبقى المؤسسة الأهم لدول الخليج، ولفت في هذا الخصوص إلى أن المملكة العربية السعودية بذلت غاية جهدها لكي لا يتأثر المجلس بالخلافات مع قطر.

وقال زير الخارجية السعودي، إن عملية السلام لابد أن تكون المفتاح للعلاقات مع إسرائيل.

من جهته، قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، إن التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة والحلفاء الخليجيين ومصر والأردن سيكون مفتوحاً أمام من يقبلون بمبادئه، مضيفاً أنه في مثل هذا الوقت من العام القادم سيكون تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي نشطاً.

وقال وزير الخارجية البحريني: “لا نشكك في حكمة السلطان قابوس ومساعدته في حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً