شرطة دبي تدعو لتوحيد الجهود لدعم برامج الوقاية من المخدرات

شرطة دبي تدعو لتوحيد الجهود لدعم برامج الوقاية من المخدرات

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة الفريق ضاحي خلفان تميم، على أهمية دور برامج الوقاية من المخدرات والتوعية بأضرارها لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة، ودعا معاليه إلى توحيد جهود قيادات الشرطة على مستوى الدولة لدعم هذه البرامج، وإبراز وحصر ما تم إنجازه، والاستفادة منها قدر الإمكان. …

alt


أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة الفريق ضاحي خلفان تميم، على أهمية دور برامج الوقاية من المخدرات والتوعية بأضرارها لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة، ودعا معاليه إلى توحيد جهود قيادات الشرطة على مستوى الدولة لدعم هذه البرامج، وإبراز وحصر ما تم إنجازه، والاستفادة منها قدر الإمكان.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اطلع المجلس خلال اجتماع بنادي ضباط شرطة دبي، على تقرير عرضه العميد عبدالرحمن العويس حول إنجازات وتحديات مجلس مكافحة المخدرات خلال 2016 و2017، واستعرض التحديات الراهنة التي يجري التعامل معها، كما اطلع على نتائج المؤشرات المسقطة على الشركاء الاستراتيجيين في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

وعرض مدير عام المركز الوطني للتأهيل رئيس اللجنة الوطنية العليا للعلاج والتأهيل والدمج الاجتماعي الدكتور حمد عبد الله الغافري، دراسة الخارطة العلاجية لمرض الإدمان والاضطرابات المصاحبة في الوقت الراهن، وتقييم البرامج العلاجية المقدمة، وذلك بمنهجية استبيان منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتحليل المخرجات.

كما عرض رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الاتجار بالمخدرات العميد عيد محمد ثاني، دراسة حول مهارات وأسلوب التحقيقات في جرائم المخدرات لكشف جميع الجوانب المحيطة بالجريمة بهدف الوصول إلى الحقيقة كاملة، وكشف جميع المتورطين بها، وفي هذا الصدد أكد رئيس المجلس على أهمية مهارة المحقق في استجلاء الحقيقة وتقديم المتهمين للعدالة.

واطلع الفريق ضاحي على نتائج المؤشرات الاستراتيجية المسقطة على إدارات وأقسام مكافحة المخدرات على مستوى الدولة في الربع الثالث للعام الجاري، ووجه بمضاعفة الجهود لمواجهة تجار ومروجي المخدرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً