ألمانيا: ارتفاع عدد أفراد حركة “مواطني الرايخ” إلى 19 ألفاً

ألمانيا: ارتفاع عدد أفراد حركة “مواطني الرايخ” إلى 19 ألفاً

ارتفع عدد الأشخاص النشطين في حركتي المواطنين المستقلين في ألمانيا “رايخ سيتزن” (مواطني الرايخ) و”سيلبستفيرفالتر” إلى 19 ألف شخص حسب إحصائيات وزارة الداخلية. وقالت الوزارة أمس الجمعة رداً على استفسار من حزب الخضر إن “ما يصل إلى 950 منهم قد تم تصنيفهم كمتطرفين يمينيين”.وتشير حركتا “مواطني الرايخ” و”سيلبستفيرفالتر” إلى مجموعة من الأشخاص في ألمانيا لا يعترفون بسلطة النظام الحالي للحكومة،…

حركة مواطني الريخ المتطرفة في ألمانيا (أرشيف)


ارتفع عدد الأشخاص النشطين في حركتي المواطنين المستقلين في ألمانيا “رايخ سيتزن” (مواطني الرايخ) و”سيلبستفيرفالتر” إلى 19 ألف شخص حسب إحصائيات وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة أمس الجمعة رداً على استفسار من حزب الخضر إن “ما يصل إلى 950 منهم قد تم تصنيفهم كمتطرفين يمينيين”.

وتشير حركتا “مواطني الرايخ” و”سيلبستفيرفالتر” إلى مجموعة من الأشخاص في ألمانيا لا يعترفون بسلطة النظام الحالي للحكومة، ولا يوجد هيكل موحد لهذه المجموعات والتي تستخدم عدة أسماء على الرغم من اختلاف أنظمة معتقداتها، ويعتقد أن بعض هذه المجموعات مستعدة لارتكاب أعمال عنف.

ووفقًا لوكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، كان هناك حوالي 16 ألف شخص و500 ينتمون إلى حركتي “مواطني الرايخ” و”سيلبستفيرفالتر” في عام 2017 وفي عام 2016 كان هناك 10 آلاف شخص.

وقالت الوكالة إن “الزيادات ترجع إلى تحقيقاتها المركزة في هذه الظاهرة”، غير أن المتحدثة باسم حزب الخضر إيرين ميهاليتش قالت إن “عدد مواطني الرايخ الذين يخططون لإسقاط الدولة ينمو ويتزايد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً