ترامب: إرسال الطرود المفخّخة “عمل إرهابي يستحقّ أقصى العقوبات”

ترامب: إرسال الطرود المفخّخة “عمل إرهابي يستحقّ أقصى العقوبات”

وصف الرئيس الأمركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، الطرود المفخّخة التي أرسلت إلى عدد من معارضيه بأنها “عمل إرهابي” يستحقّ “أقصى عقوبة ينصّ عليها القانون”. وقال ترامب خلال مشاركته في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، قبل عشرة أيام من انتخابات منتصف الولاية التشريعية، إن “هذه الأعمال الإرهابية يجب أن تحاكَم وأن يعاقَب عليها بأقصى عقوبة ينصّ …

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


وصف الرئيس الأمركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، الطرود المفخّخة التي أرسلت إلى عدد من معارضيه بأنها “عمل إرهابي” يستحقّ “أقصى عقوبة ينصّ عليها القانون”.

وقال ترامب خلال مشاركته في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، قبل عشرة أيام من انتخابات منتصف الولاية التشريعية، إن “هذه الأعمال الإرهابية يجب أن تحاكَم وأن يعاقَب عليها بأقصى عقوبة ينصّ عليها القانون”.
وأضاف أن “العنف السياسي يجب ألاّ يُسمح به أبداً في أمريكا وسأبذل قصارى جهدي لوقفه”.
وتابع الرئيس الجمهوري: “كما تعلمون، تم القبض على المشتبه به، عمل رائع، وهو رهن الاعتقال الفدرالي”، وذلك بعيد إعلان وزارة العدل الأمريكية اعتقال رجل يشتبه بأنّه أرسل ما لا يقلّ عن 13 طرداً مفخّخاً إلى مناهضين للرئيس الجمهوري.

ولاحقاً أعلنت الوزارة أن النيابة العامّة وجّهت إلى الموقوف واسمه “سيزار سايوك” خمس تهم فدرالية، إحداها “إرسال متفجرات غير قانونية”.

وقالت الوزارة إن العقوبة القصوى على هذه التهم تصل إلى السجن لمدة 48 عاماً.
وكان ترامب صرّح للصحافيين قبيل بدء التجمّع الانتخابي أن سايوك ربّما يكون فعلاً من أنصاره لكنّه كرئيس لا يعتبر إطلاقاً أن تصريحاته العنيفة ضد خصومه السياسيين قد ساهمت في إقدام المتّهم على ما أقدم عليه.

وقال ترامب: “بلغني أنه شخص فضّلني على الآخرين”، مشدّداً على أن هذا الأمر لا يقدّم أو يؤخر شيئاً في القضية وأنّه لا يشعر بالذنب بتاتاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً