سلطات نيويورك تتخوف من إرسال مزيد من الطرود المفخخة

سلطات نيويورك تتخوف من إرسال مزيد من الطرود المفخخة

أثنت سلطات نيويورك، اليوم السبت، على أداء قوات الأمن بعد القبض على المشتبه فيه الرئيسي بإرسال طرود مفخخة إلى رموز سياسية في الولايات المتحدة، لكنها عادت وحذرت أنه طرود أخرى قد ترسل، داعية إلى الإبقاء على حالة الحذر. وأكد رئيس شرطة المدينة جيمس أونيل: “لا يزال من الممكن إرسال طرود أخرى”، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع العمدة بيل دي…

عناصر أمنية في نيويورك (إ ب أ)


أثنت سلطات نيويورك، اليوم السبت، على أداء قوات الأمن بعد القبض على المشتبه فيه الرئيسي بإرسال طرود مفخخة إلى رموز سياسية في الولايات المتحدة، لكنها عادت وحذرت أنه طرود أخرى قد ترسل، داعية إلى الإبقاء على حالة الحذر.

وأكد رئيس شرطة المدينة جيمس أونيل: “لا يزال من الممكن إرسال طرود أخرى”، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع العمدة بيل دي بلاسيو، الذي أعرب عن امتنانه للشرطيين لـ”عدم إصابة أي أحد” في نهاية “أسبوع عصيب حقاً”.
وشدد دي بلاسيو على أن كل من “يتلقى طرداً غريباً أو يرى شيئاً غير معتاد في البريد تخرج منه أسلاك أو تنبعث منه رائحة كيماوية، فيجدر ألا يفتحه ويتصل بالشرطة”، ونفس الأمر ينطبق على الأجسام المجهولة في الشارع أو المترو.
وأرسل 13 طرداً مفخخاً منذ الإثنين الماضي إلى شخصيات ديمقراطية في البلاد وجهت منها ثلاثة طرود مفخخة الخميس إلى نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والممثل روبرت دي نيرو فيما وصفت السلطات ذلك بـ”الارهاب”.

وتحاول السلطات الآن تحديد إذا ما كانت هذه الطرود المفخخة قد أرسلت بهدف التفجير أو فقط لإثارة الفزع حيث لم ينفجر أي منها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً