غارات إسرائيلية على مواقع لحماس في غزة

غارات إسرائيلية على مواقع لحماس في غزة

أعلنت إسرائيل فجر اليوم السبت، أنها شنت غارات جوية على قطاع غزة، رداً على صواريخ أطلقت من القطاع المحاصر على أراضيها الجنوبية وأعقبت استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص جنودها، خلال مواجهات دارت قرب السياج الفاصل بين القطاع الفلسطيني وإسرائيل. وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، في تغريدة على تويتر: “تم إطلاق 14 صاروخاً على الأقلّ من غزة باتجاه المدنيين …

(أرشيف)


أعلنت إسرائيل فجر اليوم السبت، أنها شنت غارات جوية على قطاع غزة، رداً على صواريخ أطلقت من القطاع المحاصر على أراضيها الجنوبية وأعقبت استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص جنودها، خلال مواجهات دارت قرب السياج الفاصل بين القطاع الفلسطيني وإسرائيل.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، في تغريدة على تويتر: “تم إطلاق 14 صاروخاً على الأقلّ من غزة باتجاه المدنيين الإسرائيليين”.
وأضاف أن منظومة القبّة الحديدية المضادة للصواريخ “اعترضت حتى الآن 10 صواريخ وأنقذت أرواحاً كثيرة”.
وبحسب مصادر طبية إسرائيلية، فتلقى سبعة مدنيين في الدولة العبرية علاجاً بسبب إصابتهم “بصدمة نفسية” من جرّاء القصف الصاروخي الفلسطيني.
وفي تل أبيب، عقد رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت اجتماعاً في مقر قيادة الجيش من أجل “تقييم الوضع”، وشارك في هذا الاجتماع قادة كبار في جهاز الأمن الداخلي “شين بيت”.
وهي المرة الأولى منذ أشهر عديدة التي يتم فيها إطلاق هذا العدد الكبير من الصواريخ من القطاع الفلسطيني باتجاه إسرائيل.
ورداً على هذا القصف الصاروخي شنّت مقاتلات ومروحيات إسرائيلية “غارات ضدّ أهداف في قطاع غزّة”، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان نشره فجر السبت.
وأوضح البيان أن الغارات استهدفت ثلاثة مواقع تابعة لحركة حماس، من دون أن يسجّل في الحال وقوف إصابات من جرّائها.
من جهتها أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، ثاني أكبر الفصائل المسلّحة في قطاع غزة بعد حركة حماس التي تسيطر على القطاع، بياناً فجر السبت رحّبت فيه بالصواريخ التي أطلقت من غزة على إسرائيل رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، لكن من دون أن تتبنّى هذا القصف.

وأتى القصف الصاروخي من القطاع المحاصر باتجاه الأراضي الإسرائيلية بعيد إعلان وزارة الصحّة التابعة لحركة حماس استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الجنود الاسرائيليين قرب السياج الأمني الفاصل بين القطاع والدولة العبرية خلال تظاهرات تخلّلتها مواجهات، بينما أعلنت وزارة الصحة في الضفة الغربية المحتلة استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مماثلة دارت قرب نحالين شمال غرب رام الله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً