«محمد بن راشد للفضاء» ينقل احتفالات «عام زايد‬⁩» فضائياً

«محمد بن راشد للفضاء» ينقل احتفالات «عام زايد‬⁩» فضائياً

تطلق الإمارات بعد غد الاثنين، القمر الصناعي «خليفة سات» إلى مداره، مدشِّنة بذلك عهد التصنيع الفضائي الكامل.ومع وصول «خليفة سات» إلى مداره، يرتفع عدد الأقمار الصناعية الإماراتية إلى 9 أقمار، مما يعتبر خطوة متقدمة جداً نحو تحقيق هدفها المعلن بإطلاق 12 قمراً صناعياً، بحلول 2020، وتحول قطاع الفضاء إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في الدولة. يكتسب الحدث الذي…

emaratyah

تطلق الإمارات بعد غد الاثنين، القمر الصناعي «خليفة سات» إلى مداره، مدشِّنة بذلك عهد التصنيع الفضائي الكامل.
ومع وصول «خليفة سات» إلى مداره، يرتفع عدد الأقمار الصناعية الإماراتية إلى 9 أقمار، مما يعتبر خطوة متقدمة جداً نحو تحقيق هدفها المعلن بإطلاق 12 قمراً صناعياً، بحلول 2020، وتحول قطاع الفضاء إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في الدولة.
يكتسب الحدث الذي سيتابع تفاصيله على الهواء مباشرة، الملايين حول العالم، أهمية استثنائية ستدخل خلاله الإمارات التاريخ بتصنيعها أول قمر صناعي بخبرات وأيادي محلية بنسبة 100 بالمئة، لتدشن بذلك مرحلة جديدة من مسيرة التطوير والتنمية التي تشهدها على كافة الصعد.
‎ويشكل «خليفة سات» تحولاً مهماً في طبيعة وشكل استثمارات الإمارات في قطاع الفضاء، التي وصلت قيمتها حتى منتصف العام الجاري، قرابة 22 مليار درهم، بما في ذلك بيانات أقمار الاتصالات والبث الفضائي، وأقمار الخرائط الأرضية والمراقبة والاستطلاع.
‎ويعتبر «خليفة سات» أيقونة تقنية متطورة للغاية، ويمتلك خمس براءات اختراع، وهو أول قمر صناعي يتم تطويره داخل الغرف النظيفة في مختبرات تقنيات الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وعقب إرساله غداً سيصبح القمر الصناعي الثالث لأغراض الرصد الذي تمتلكه الإمارات في المدار.
‎ومما لا شك فيه أن نجاح تجربة «خليفة سات» سترفع سقف الطموحات في تحول الإمارات إلى مركز إقليمي لمشاريع وأبحاث الفضاء.
‎يشار إلى أن إطلاق «خليفة سات» سيتم يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت الإمارات، من المحطة الأرضية في مركز «تانيجاشيما» الفضائي في اليابان على متن الصاروخ (H-IIA).
على صعيد متصل، كشف مركز محمد بن راشد للفضاء أنه سينقل احتفالات دولة الإمارات بـ ‫«عام زايد‬» إلى الفضاء مع قرب إطلاق القمر الصناعي «خليفة سات» المصنع بعقول وأيدٍ إماراتية خالصة.
وقال فريق المركز على «تويتر»: «إن مركز محمد بن راشد للفضاء سينقل احتفالات الإمارات بـ ‫«عام زايد‬» إلى الفضاء، مع قرب إطلاق القمر الصناعي المصنع بعقول وأيدٍ إماراتية- «خليفة سات» – فخر الإمارات الذي سينطلق من اليابان في 29 أكتوبر/‏ تشرين الأول. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً