اليمن: لجنة وزارية لمعالجة تداعيات إعصار “لبان” في المهرة

اليمن: لجنة وزارية لمعالجة تداعيات إعصار “لبان” في المهرة

أصدر رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، اليوم الجمعة، قراراً بتشكيل لجنة وزارية لمعالجة تداعيات الكوارث التي خلفها إعصار “لبان” في محافظة المهرة اليمنية. ويقضي القرار بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، وبعضوية خمسة وزراء إلى جانب محافظ المهرة راجح باكريت، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق.وبموجب القرار، تتولى اللجنة تشكيل فرق فنية لتقييم…

فيضانات في المهرة بعد تعرضها لإعصار لبان (أرشيف)


أصدر رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، اليوم الجمعة، قراراً بتشكيل لجنة وزارية لمعالجة تداعيات الكوارث التي خلفها إعصار “لبان” في محافظة المهرة اليمنية.

ويقضي القرار بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، وبعضوية خمسة وزراء إلى جانب محافظ المهرة راجح باكريت، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق.

وبموجب القرار، تتولى اللجنة تشكيل فرق فنية لتقييم الأضرار وحصرها وإعداد برنامج عمل للمعالجة مع إشراك الجهات الفنية المتخصصة، ومتابعة عملية تقديم العون والإغاثة والتنسيق مع المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، حسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية “سبأ”.

كما تدعو اللجنة منظمات الأمم المتحدة والمراكز والهيئات الخليجية العاملة في مجال الدعم الإنساني، وممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في اليمن بهدف تنسيق جهود هذه الجهات والتأكيد على أهمية حشد موارد إضافية لمواجهة أضرار الكارثة.

وكان رئيس الحكومة اليمنية أكد الأربعاء الماضي، على أن حكومته ستعيد إعمار محافظة المهرة وستضع حلولاً للمواطنين الذين جرفت السيول منازلهم، بالإضافة إلى وضع تدابير تمنع تكرار ما حدث في حال تعرض المحافظة إلى عواصف مماثلة.

وتعرضت محافظة المهرة منذ أكثر من اسبوع لعاصفة (لبان)، ما أدى الى مقتل 12 شخصاً وإصابة 126 آخرين، إضافة إلى نزوح الآلاف من أبناء المحافظة بسبب انهيار منازلهم ومزارعهم جراء السيول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً