الأردن: تحقيق السلام متعلق بحل الصراع العربي الإسرائيلي

الأردن: تحقيق السلام متعلق بحل الصراع العربي الإسرائيلي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يوم الجمعة، إنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون حل الصراع العربي الإسرائيلي. وأضاف الصفدي، خلال افتتاح “منتدى حوار المنامة”، أنه “لا يمكن أن يكون هناك سلام واستقرار في المنطقة حتى يتم حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.وتابع “يجب على كلا الجانبين العمل نحو حل الدولتين”.ويوفر منتدى حوار …

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أرشيف)


قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يوم الجمعة، إنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون حل الصراع العربي الإسرائيلي.

وأضاف الصفدي، خلال افتتاح “منتدى حوار المنامة”، أنه “لا يمكن أن يكون هناك سلام واستقرار في المنطقة حتى يتم حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وتابع “يجب على كلا الجانبين العمل نحو حل الدولتين”.

ويوفر منتدى حوار المنامة فرصاً واعدة للتواصل الحضاري والثقافي، والتي تمكن كبار صانعي القرار السياسي في الشرق الأوسط وخارجه من إيجاد حلول لبعض القضايا الملحة وسبل لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

وحل الصفدي في اللحظة الأخيرة مكان الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، كمتحدث رئيسي في افتتاح الحوار الدولي الرابع عشر في المنامة، بعد أن ألغى العاهل الأردني مشاركته لمتابعة جهود إنقاذ ضحايا السيول التي أودت بحياة 21 شخصاً.

ومن المتوقع أن يخاطب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام، السبت، بشأن التحديات التي تواجه المنطقة ودور الولايات المتحدة في معالجتها، وفقاً للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً