اناقة

لا تترددي في استخدام هذه المكونات لتفتيح اليدين!

لا تترددي في استخدام هذه المكونات لتفتيح اليدين!

إذا كنت تعانين من تفاوت لون الوجه واليدين وترغبين في الحصول على لون موحد، فالحل ليس طبعا كريمات التبييض الباهظة أو الرخيصة التي قد تؤذي البشرة بل تحتاجين لبعض المكونات الطبيعية التي تتضمن مغذيات دقيقة تساعد على تفتيح اليدين بشكل وضاح. تابعي مقال اليوم واكتشفي سر الحصول على يدين مشرقتين في وقت وجيز. وصفة البطاطس مع زيت اللوز تحتوي …

تفتيح اليدين

إذا كنت تعانين من تفاوت لون الوجه واليدين وترغبين في الحصول على لون موحد، فالحل ليس طبعا كريمات التبييض الباهظة أو الرخيصة التي قد تؤذي البشرة بل تحتاجين لبعض المكونات الطبيعية التي تتضمن مغذيات دقيقة تساعد على تفتيح اليدين بشكل وضاح. تابعي مقال اليوم واكتشفي سر الحصول على يدين مشرقتين في وقت وجيز.

وصفة البطاطس مع زيت اللوز

تحتوي البطاطس على مغذيات أساسية تفيد في العناية بجمال البشرة بشكل عام، فهي تحتوي على مجموعة الفيتامين ب وإنزيم الكاتيلاز المعروف بخصائصه المبيضة.

قومي بسلق حبتين من البطاطس ثم اهرسيها جيدا مع القليل من الغليسرين وقطرات من زيت اللوز حتى تحصلي على خليط متجانس وكثيف، طبقيه على يدين نظيفتين مع القيام بتدليك لطيف. اتركي القناع لمدة ساعة على اليدين حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

خلطة الزبادي مع الكركم

يعد الزبادي والكركم من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة بشكل طبيعي بفضل عناصرi الغذائية ومضادات الأكسدة.

امزجي كمية من مسحوق الكركم مع القليل من الزبادي أو الحليب حتى تتشكل لديك عجينة متجانسة، وزعيها على اليدين لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

وصفة الأرز المطحون

يعتبر الأرز من أفضل الحبوب التي يمكن الاستفادة من خصائصها الجمالية لتفتيح اليدين بفضل احتوائه على نسبة هامة من الفيتامينات والعناصر المقشرة ولعل أهمها حمض الفيروليك ومضادات الأكسدة.

لتحضير هذه الخلطة ستحتاجين لخلط نصف كوب من الأرز المسحوق مع كوب من الحليب الدافئ، قلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس طبقيه على اليدين بالتساوي. اتركي المزيج حتى يجف نهائيا وقومي بشطفه بالماء الفاتر.

خلطة اللوز والحليب

يستخدم اللوز كعنصر أساسي لتحضير الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة نظرا لفوائده الرائعة للجمال، فهو مصدر هام للفيتامين سي، مضادات الأكسدة، والفيتامينE. فيما يفيد الحليب في تقشير خلايا الجلد الميت بفضل حمض اللبنيك لتكون النتيجة بشرة صافية وناعمة.

الأمر بسيط وغير مكلف، قومي بنقع خمس حبات من اللوز في كوب من الحليب طيلة ليلة كاملة، ثم قومي في اليوم الموالي بخلط الحليب ومنقوع اللوز في الخلاط الكهربائي بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس.

وزعي المكونات على يدين نظيفتين قبل الخلود إلى النوم واتركيه حتى صباح اليوم الموالي واشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة بشكل منتظم حتى تحصلي على يدين فاتحتين.

وصفة عصير الليمون

يتضمن عصير الليمون نسبة هامة من الفيتامين سي و العناصر الحمضية التي تساعد في تقشير خلايا الجلد وعلاج الاسمرار والتصبغات.

كل ما يجب عليك فعله هو تطبيق عصير الليمون الطازج على يدين نظيفتين مع تركه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً