اناقة

جربي دلكة البرتقال السودانية وانعمي بجسم ناعم ومشرق

جربي دلكة البرتقال السودانية وانعمي بجسم ناعم ومشرق

إذا كنت سيدتي تبحثين عن سر الحصول على بشرة جذابة ودائمة الجمال بعيدا عن مستحضرات العناية التي على الرغم من فوائدها إلا أنها تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير الدلكة السودانية الرائعة، وهي وسيلة استخدمتها المرأة السودانية لتحافظ على جمال بشرتها بمكونات طبيعية. فوائد دلكة البرتقال …

دلكة البرتقال السودانية

إذا كنت سيدتي تبحثين عن سر الحصول على بشرة جذابة ودائمة الجمال بعيدا عن مستحضرات العناية التي على الرغم من فوائدها إلا أنها تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير الدلكة السودانية الرائعة، وهي وسيلة استخدمتها المرأة السودانية لتحافظ على جمال بشرتها بمكونات طبيعية.

فوائد دلكة البرتقال السودانية

تستخدم الدلكة بشكل عام في تقشير خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة، إلى جانب علاج الجفاف من خلال تغذيتها وشد الترهلات بفضل تنشيط الدورة الدموية.

طرق تحضير دلكة البرتقال

1- دلكة البرتقال والموز

المكونات: حبة من البرتقال، ثمرة موز، حبة الليمون بقشورها، ربع كوب من الدقيق الأبيض وربع كوب من الماء.

طريقة التحضير

  • قطعي كل من البرتقال، الموز والليمون بقشره إلى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط الكهربائي مع كمية مناسبة من الماء واضربي جيدا.
  • اخلطي الدقيق مع ربع كوب من الماء في وعاء وضعيه على نار هادئة وقلبي جيدا حتى تحصلي على عجينة.
  • ارفعي الوعاء عن النار وأضيفي إليه خليط الفواكه وقلبي مجددا حتى تحصلي على عجينة متجانسة.
  • وزعي العجينة النهائية على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 10 دقائق، ثم طبقي القليل من زيت الزيتون على راحة يديك ودلكي الخليط بلطف حتى يزول تماما.

2- دلكة البرتقال والمسك

المكونات: كوب كبير من مسحوق الأرز، كوب صغير من مسحوق العدس، كوب من مسحوق قشر البرتقال الجاف، كوب من ماء الورد، ملعقتين من مسحوق الترمس، ملعقة مسك مبشور، ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض، ملعقتين من عصير الليمون، حبتي جزر مسلوق، حبة بطاطس مسلوقة وملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز المر، زيت الزيتون وزيت السمسم.

طريقة التحضير

  • اخلطي في وعاء عميق مسحوق الأرز مع العدس، الدقيق، قشر البرتقال، الترمس، المسك، ماء الورد، الزيوت المذكورة سابقا وعصير الليمون، ثم ضعيه على نار هادئة مع التقليب لبعض الوقت.
  • قومي بهرس الجزر والبطاطس جيدا وأضيفيها للوعاء على النار وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط متجانس وناعم.
  • ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يهدأ ثم انقليه لبرطمان زجاجي واحتفظي به في البراد لحين الاستعمال.
  • قبل الاستحمام،خذي مقدار ملعقة من الدلكة واستخدميها على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها أو تنعيمها، افركي بلطف في شكل دائري واتركي المزيج حتى يجف تماما ثم اشطفي بالماء الفاتر دون تطبيق الصابون. جففي بلطف ثم طبقي الكريم المرطب أو اللوشن.

3- دلكة البرتقال وماء الورد

المكونات: كوب من مسحوق قشر البرتقال الجاف، كمية مناسبة من ماء الورد وقطرات من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير

ليس عليك سيدتي سوى خلط مسحوق قشر البرتقال مع ماء الورد حتى تحصلي على عجين متماسك ولين، وزعيه على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم طبقي زيت اللوز ودلكي حتى تتخلصي من بقايا الخليط واشطفي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً