تأجيل إرسال قافلة مساعدات لمخيم الركبان

تأجيل إرسال قافلة مساعدات لمخيم الركبان

قالت مسؤولة بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه “تقرر تأجيل إرسال قافلة مساعدات تقودها المنظمة الدولية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية كان من المتوقع أن تصل غداً السبت”. ويحتاج آلاف المدنيين العالقين في المخيم المساعدات بشدة.وذكرت المسؤولة في الأمم المتحدة في دمشق فدوى عبد ربه بارود: “قافلة المساعدات الإنسانية المشتركة المزمعة بين الأمم المتحدة…

مشهد عام لمخيم الركبان للاجئين (أرشيف)


قالت مسؤولة بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه “تقرر تأجيل إرسال قافلة مساعدات تقودها المنظمة الدولية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية كان من المتوقع أن تصل غداً السبت”.

ويحتاج آلاف المدنيين العالقين في المخيم المساعدات بشدة.

وذكرت المسؤولة في الأمم المتحدة في دمشق فدوى عبد ربه بارود: “قافلة المساعدات الإنسانية المشتركة المزمعة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري لمخيم الركبان تأجلت لأسباب أمنية ولوجيستية”.

وفر عشرات الآلاف من الأشخاص في السنوات الثلاث الماضية إلى المخيم من مناطق كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش استهدفتها روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بضربات جوية.

وتسبب حصار فرضه الجيش السوري هذا الشهر وقيام الأردن بمنع وصول المساعدات في استنزاف إمدادات الغذاء في المخيم الموجود بمنطقة الركبان في جنوب شرق سوريا. وقال سكان ومصادر في الأمم المتحدة لرويترز، إن “تلك الأوضاع تسببت في وفاة 12 شخصاً على الأقل خلال الأسبوع المنصرم. ويقيم في المخيم أكثر من 50 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال”.

ويقع مخيم الركبان داخل “منطقة عدم اشتباك” أقامتها القوات الأمريكية. وتقول دمشق إن “القوات الأمريكية تحتل بذلك أراض سورية وتقدم ملاذاً آمناً لمسلحين”.

وقال مكتب الأمم المتحدة، إنه “تلقى تصريحاً من الحكومة السورية لإيصال المساعدات وأكد وجود استعدادات لإرسال قافلة لسكان المخيم خلال أيام دون أن يحدد تاريخاً لهذه الخطوة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً