اناقة

مفاجأة: إليك أسهل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

مفاجأة: إليك أسهل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي مشكلة جمالية تعاني منها أغلب السيدات وتحدث هذه المشكلة نتيجة زيادة إفراز الزهم فتتشكل الخلايا الميتة لسد مسام البشرة، ويكثر ظهورها في منطقة الجبهة، الأنف والذقن. لايوجد أفضل من العلاجات المنزلية للتخلص من الرؤوس السوداء لذلك سنقدم لك خيارات فعالة وسهلة التحضير. ماهي العوامل التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء؟ تظهر الرؤوس السوداء…

إليك أسهل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي مشكلة جمالية تعاني منها أغلب السيدات وتحدث هذه المشكلة نتيجة زيادة إفراز الزهم فتتشكل الخلايا الميتة لسد مسام البشرة، ويكثر ظهورها في منطقة الجبهة، الأنف والذقن. لايوجد أفضل من العلاجات المنزلية للتخلص من الرؤوس السوداء لذلك سنقدم لك خيارات فعالة وسهلة التحضير.

ماهي العوامل التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء؟

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام الجلد بسبب أكسدة الخلايا والعوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة هي:

  • التلوث البيئي
  • الغبار
  • استخدام الماكياج وغيره من مستحضرات التجميل للوجه
  • مشاكل هرمونية
  • الزهم الزائد
  • عدم تطهير وتقشير الوجه
  • تناول أغذية غنية بالدهون الضارة

ملح البحر للتخلص من الرؤوس السوداء

alt

ملح البحر هو مقشر طبيعي من السهل الحصول عليه، متواجد في جميع محال السوبرماركت، حل اقتصادي وفعال لأن تركيبته تسهل عملية التنظيف العميق للجلد، كما أنه يوفر كمية كبيرة من المعادن ويعمل على تطهير البشرة. لاينصح باستخدامه للبشرة الحساسة أو الجافة.

السكر للتخلص من الرؤوس السوداء

السكر هو خيار متواجد في جميع المنازل ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة. إذا كانت بشرتك حساسة يمكنك مزجه بالزيوت النباتية التالية (جوز الهند ، اللوز ، الزيتون …).

هذا العلاج سيساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء وسيعمل على تغذية البشرة كما ستسهل الزيوت دخول القناع داخل المسام بعمق.

القهوة للتخلص من الرؤوس السوداء

alt

من منا لم تتعود على شرب القهوة في الصباح، لكن هل فكرت في استخدامه للعناية بجمالك؟ نعم سيدتي لاتقومي برمي بقايا القهوة بعد الآن لأنها ستساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء. كل ماعليك القيام به هو فرك بشرتك بلطف مع القيام بحركات دائرية خاصة على المناطق المتضررة من الوجه مثل الأنف والجبين. تحتوي القهوة على الكافيين لذلك ستعمل على تنشيط خلايا الجلد.

بيكربونات الصوديوم للتخلص من الرؤوس السوداء

بيكربونات الصوديوم هو منتج آخر متواجد لدينا في المنزل سيساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء. فقط يجب أن تعلمي أنه يجب تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك مزجه مع بضع قطرات من خل التفاح لموازنة الرقم الهيدروجيني لبشرتك مع التمتع بفوائد خل التفاح لأنه يحد من إنتاج الزهم الفائض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً