ترامب يدعم موقف إيطاليا في قضية المهاجرين

ترامب يدعم موقف إيطاليا في قضية المهاجرين

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن تأييده لسياسة الهجرة الإيطالية، في دعم للحكومة الائتلافية، التي واجهت أسبوعاً من المشكلات بسبب موازنة البلاد لعام 2019. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الجمعة، عن ترامب في تغريدة له: “لقد تحدثت للتو مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي فيما يتعلق بالكثير من القضايا، وبينها حقيقة أن إيطاليا تتخذ الآن موقفاً متشدداً للغاية تجاه…

ترامب وجوزيبي كونتي (أرشيف)


أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن تأييده لسياسة الهجرة الإيطالية، في دعم للحكومة الائتلافية، التي واجهت أسبوعاً من المشكلات بسبب موازنة البلاد لعام 2019.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الجمعة، عن ترامب في تغريدة له: “لقد تحدثت للتو مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي فيما يتعلق بالكثير من القضايا، وبينها حقيقة أن إيطاليا تتخذ الآن موقفاً متشدداً للغاية تجاه الهجرة غير الشرعية…اتفق معهم في موقفهم مئة بالمئة، وتتخذ الولايات المتحدة بالمثل موقفاً متشدداً تجاه الهجرة غير الشرعية”.

ودخل نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني في صدام مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة، وقد زادت شعبيته بشكل كبير في استطلاعات الرأي في إيطاليا بعد أن جعل المهاجرين قضيته الرئيسية.

وكانت التوترات تصاعدت خلال الأسابيع الماضية، عندما منع سالفيني 177 مهاجراً، تم إنقاذهم في عرض البحر من قبل خفر السواحل الإيطالي، من النزول من السفينة حتى وافقت دول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي على استقبالهم. وهدد سالفيني وأعضاء آخرون في ائتلافه الحاكم بوقف إسهام البلاد في ميزانية الاتحاد الاوروبي، إذا لم يتم تقاسم عبء المهاجرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً