الصين تطالب الولايات المتحدة بعدم تسييس أسعار صرف العملات

الصين تطالب الولايات المتحدة بعدم تسييس أسعار صرف العملات

طالبت الصين الولايات المتحدة بعدم تسييس مسألة أسعار صرف العملات بعدما أشارت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير إلى أنها منفتحة على تغيير طريقة تحديد البلدان التي تتلاعب بعملاتها. وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فينغ أمس الخميس: “يوجد توافق دولي بشأن أن الصين لا تقوم بالتلاعب بعملتها (آر إم بي)”، حسبما أوردت اليوم وكالة الأنباء…

وزارة التجارة الصينية (أرشيف)


طالبت الصين الولايات المتحدة بعدم تسييس مسألة أسعار صرف العملات بعدما أشارت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير إلى أنها منفتحة على تغيير طريقة تحديد البلدان التي تتلاعب بعملاتها.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فينغ أمس الخميس: “يوجد توافق دولي بشأن أن الصين لا تقوم بالتلاعب بعملتها (آر إم بي)”، حسبما أوردت اليوم وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا).

وتابع: “صندوق النقد الدولي يمتلك آلية مصرح بها من أجل تقييم ما إذا كانت هناك دولة تتلاعب بعملتها أم لا، وما إذا كان سعر الصرف عقلاني أم لا، ومؤخراً انتهت إلى أن سعر صرف العملة الصينية يتفق مع المبادئ الاقتصادية الأساسية”.

ورغم أن وزارة الخزانة الأمريكية لم تدرج الصين في قائمة “المتلاعبين بالعملة” في آخر تقرير صدر الأسبوع الماضي، لكنها أكدت أن البلد الآسيوي لا يزال في قائمة التتبع.

وبحسب الصين، يزيد هذا من احتمالات قيام الولايات المتحدة باتهام الصين رسميا بالتلاعب بعملتها، ورغم أن ذلك لا ينطوي على فرض عقوبات أو إجراءات ثأرية أخرى، من شأنه أن يزيد التوترات القائمة بين أكبر اقتصاديين في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً