البرلمان الألماني: وضع ميركل مستقر سياسياً

البرلمان الألماني: وضع ميركل مستقر سياسياً

أعلن رئيس البرلمان الألماني فولفجانج شويبله، خلال زيارة له إلى إسرائيل، أنه برغم الاحتمالات المفتوحة للانتخابات المحلية في ولاية هيسن، فإن “المستشارة الألمانية ما تزال تتمتع بوضع مستقر سياسياً”. وقال شويبله اليوم الخميس، على هامش الزيارة: “وضع المستشار المنتخب في دستورنا قوي جداً”.وتدور التكهنات من جانب منتقدي ميركل عن الشخصيات التي قد تتولى القيادة في…

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


أعلن رئيس البرلمان الألماني فولفجانج شويبله، خلال زيارة له إلى إسرائيل، أنه برغم الاحتمالات المفتوحة للانتخابات المحلية في ولاية هيسن، فإن “المستشارة الألمانية ما تزال تتمتع بوضع مستقر سياسياً”.

وقال شويبله اليوم الخميس، على هامش الزيارة: “وضع المستشار المنتخب في دستورنا قوي جداً”.

وتدور التكهنات من جانب منتقدي ميركل عن الشخصيات التي قد تتولى القيادة في الحزب المسيحي الديمقراطي، في حالة فقدان الحزب لسلطة الحكم.

وأضاف شويبله، أنه “بالمقارنة بنتائج الاستطلاعات التي جرت حول رؤساء الحكومات الآخرين في أوروبا، فإن ميركل في وضع قوي تماماً”.

وتابع شويبله، أن “معظم رؤساء الحكومات سيشعرون بالسعادة لو حصلوا على نتائج استطلاعات تشبه ما حصلت عليه ميركل”، معترفاً مع ذلك بأن الاستطلاعات أثبتت أن الأحزاب الثلاثة المشاركة في الحكومة الائتلافية الألمانية ليست في وضع قوي. يقوم شويبله منذ أمس الأربعاء وحتى غد الجمعة بزيارة إلى إسرائيل، حيث التقى اليوم الخميس بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في القدس كما زار نصباً لضحايا المحرقة في ياد فاشيم.

وكانت ميركل توجهت بداية أكتوبر(تشرين الأول) الحالي بصحبة عدد كبير من وزرائها إلى القدس لإجراء مشاورات حكومية بين الجانبين، حيث تم الاتفاق على عدة أمور منها تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والعلوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً