الأردن: ارتفاع حصيلة قتلى السيول إلى 19.. وتنكيس الأعلام 3 أيام

الأردن: ارتفاع حصيلة قتلى السيول إلى 19.. وتنكيس الأعلام 3 أيام

ارتفع إلى 19 عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها الخميس، أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت، في غرب الأردن، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما أصيب 35 شخصاً بجروح، بحسب ما أفاد مصدر في الدفاع المدني الأردني، فيما أعلن الديوان الملكي تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام حداداً على أرواح الضحايا. وقال المصدر: “لغاية الآن …

جانب من عمليات الإنقاذ في منطقة البحر الميت (إ ب أ)


ارتفع إلى 19 عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها الخميس، أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت، في غرب الأردن، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما أصيب 35 شخصاً بجروح، بحسب ما أفاد مصدر في الدفاع المدني الأردني، فيما أعلن الديوان الملكي تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام حداداً على أرواح الضحايا.

وقال المصدر: “لغاية الآن تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثة 19 قتيلاً و35 مصاباً، وما زال البحث جارياً عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول”.
وأوضح أن “الضحايا جلّهم من طلاب مدرسة تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 14 سنة، كانوا في رحلة مدرسية إلى منطقة البحر الميت”.
وتابع: “من بين القتلى أناس آخرون كانوا يتنزهون في تلك المنطقة” السياحية التي يطلق عليها اسم المياه الساخنة، و”داهمتهم السيول”.
كما أن “بين الجرحى رجال أمن كانوا يشاركون في عمليات الإنقاذ”.
وأشار المصدر إلى “انهيار جسر في منطقة البحر الميت” نتيجة السيول.
وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان عن “إغلاق الطرق المؤدية إلى مكان عمليات البحث بالاتجاهين في منطقة البحر الميت منذ الساعة السابعة صباح الجمعة، وذلك لاستمرار عمليات البحث والانقاذ”.
ودعا البيان المواطنين إلى تجنب تلك الطرق.
وقال وزير التربية عزمي محافظة في بيان، إن “الوزارة ستفتح تحقيقاً شاملاً للوقوف على حقيقة ما جرى”، مشيراً إلى أن “منظم الرحلة يتحمل بالكامل مسؤولية ما جرى”.
وأوضح أن “الرحلة المدرسية التي جرفها السيول في منطقة البحر الميت خالفت مسارها الموافق عليه من الوزارة”.
من جانبه، أعلن الديوان الملكي الأردني، تنكيس علم السارية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الطلبة والمواطنين الذين لقوا مصرعهم في الحادث الأليم في البحر الميت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً