مصر تتوصل إلى تفاهم فلسطيني إسرائيلي لتخفيف الحصار عن غزة

مصر تتوصل إلى تفاهم فلسطيني إسرائيلي لتخفيف الحصار عن غزة

كشفت مصادر مطلعة، أن وفداً مصرياً توصل إلى تفاهمات فلسطينية اسرائيلية بشأن تخفيف الحصار عن قطاع غزة، مقابل وقف جميع أشكال العنف من القطاع، بما في ذلك البالونات الحارقة وغيرها من الأمور المصاحبة لمسيرات العودة. وقالت المصادر، التي لم يتم الكشف عنها، لصحيفة “الحياة” اللندنية الصادرة اليوم الجمعة، إن مصر أبلغت الفصائل في قطاع غزة والمسؤولين …

(أرشيف)


كشفت مصادر مطلعة، أن وفداً مصرياً توصل إلى تفاهمات فلسطينية اسرائيلية بشأن تخفيف الحصار عن قطاع غزة، مقابل وقف جميع أشكال العنف من القطاع، بما في ذلك البالونات الحارقة وغيرها من الأمور المصاحبة لمسيرات العودة.

وقالت المصادر، التي لم يتم الكشف عنها، لصحيفة “الحياة” اللندنية الصادرة اليوم الجمعة، إن مصر أبلغت الفصائل في قطاع غزة والمسؤولين في السلطة الفلسطينية برام الله، أن جهودها أفضت إلى “منع حرب بدت أكيدة في غزة في الآونة الاخيرة”، لذلك فإنها تقترح على الجميع الالتزام الكامل بوقف كل أعمال العنف مقابل تخفيف الحصار.
وأضافت المصادر أن الوفد المصري أبلغ مختلف الأطراف الفلسطينية، بأن الأمر لا يعني اتفاق تهدئة، ولا يعني وقف مسيرات العودة الأسبوعية.
في مقابل ذلك، تعهدت إسرائيل بزيادة مساحة الصيد البحري وإدخال الوقود وزياد كميات الكهرباء واستمرار المشاريع الإنسانية التي تنفذها الأمم المتحدة في القطاع.
وأوضحت المصادر أن جميع الفصائل في قطاع غزة وافقت على الاقتراح المصري، مع تحفظ “الجبهة الشعبية” التي لا تخفي موقفها الرافض للتهدئة، ولأي اتفاق من أي نوع مع إسرائيل.
ونقل الوفد المصري الاقتراح إلى السطة الفلسطينية، التي سبق أن عارضت بشدة التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، معتبرة أن أي اتفاق يجب أن يعقد بين السلطة وإسرائيل وليس بينها وبين أي من الفصائل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً