اناقة

مستحضرات عشبية للتخلص من قشرة الشعر

مستحضرات عشبية للتخلص من قشرة الشعر

تعتقد الكثير من السيدات أن ظهور قشرة الشعر يكون نتيجة استخدام منتجات معينة في حين أن هذه الأمر يعود إلى أسباب وعوامل مختلفة مثل الإجهاد، التعرق المفرط، وجود التهابات فطرية… اكتشفي معنا اليوم طرق طبيعية سهلة التجهيز في المنزل للتخلص من هذه المشكلة. عادة ما يطرد الجسم البشري الخلايا الميتة عبر الجلد، والقشرة هي في الواقع انفصال خلايا…

قشرة الشعر

تعتقد الكثير من السيدات أن ظهور قشرة الشعر يكون نتيجة استخدام منتجات معينة في حين أن هذه الأمر يعود إلى أسباب وعوامل مختلفة مثل الإجهاد، التعرق المفرط، وجود التهابات فطرية… اكتشفي معنا اليوم طرق طبيعية سهلة التجهيز في المنزل للتخلص من هذه المشكلة.

عادة ما يطرد الجسم البشري الخلايا الميتة عبر الجلد، والقشرة هي في الواقع انفصال خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، ولكن قد يحدث ذلك فوق المستوى الطبيعي وغالباً ما يكون مصاحب لحكة وهو دليل على وجود مرض جلدي في فروة الرأس ويرجع ذلك أساسًا إلى الفطريات والتغيرات الهرمونية في بعض الأحيان. لحسن الحظ سنكشف لك اليوم عن مستحضرات عشبية طبيعية وفعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

مستحضر إكليل الجبل والزعتر للتخلص من قشرة الرأس

alt

المكونات:

  • ملعقة إكليل الجبل
  • ملعقة زعتر
  • 2 أكواب ماء

إكليل الجبل هو مضاد للجراثيم، مسكن، مضاد للفطريات مما سيخلصك من مشكلة القشرة، كما يحتوي على الكافور والفلافونيدات وأحماض فينولية ومكونات أخرى مفيدة للجسم. بالإضافة إلى الزعتر فهو أيضا مسكن، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات، كما يحتوي على مركبات الفلافونويد، فيتامين ج، الليوتولين ومكونات أخرى. هذه المكونات ستعزز بشكل طبيعي وفعال الحد من القشرة.

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك بغلي الماء ثم أضيفي الأعشاب، وبعد أن يبرد الخليط يمكنك تصفيته واستخدامه مباشرة على الشعر الجاف بدون شطف. يمكنك غسل شعرك في اليوم التالي.

مستحضر الريحان للتخلص من قشرة الرأس

alt

المكونات:

  • ريحان
  • 4 أكواب ماء (مايعادل 1 لتر)

يحتوي الريحان أيضًا على خصائص مضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا ومضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامين K، البيتا كاروتين والحديد. مستحضر الريحان سيخلصك نهائيًا من مشكلة القشرة، كل ماعليك القيام به سيدتي هو غلي الماء ثم أضيفي الريحان واتركيها لبضع دقائق حتى تنقع جيدًا.

بعد تصفية المزيج يمكنك الإحتفاظ به في وعاء محكم الغلق في الثلاجة وتطبيقه لمدة ليلة كاملة واشطفي في صباح اليوم التالي حتى تتغلغل تركيبته داخل أنسجة الفروة.

مستحضر البقدونس للتخلص من قشرة الرأس

alt

المكونات:

  • 1 لتر من الماء
  • 1/2 كوب بقدونسس مجفف أو 1/4 كوب إذا كان طازج

البقدونس هو أيضًا مفيدة جدا لعلاج قشرة الرأس فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات A و B و C و D والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

تحتاجين سيدتي إلى غلي الماء ثم أضيفي البقدونس. بعد مرور 15 دقيقة قومي بتصفية المزيج ثم طبقيه على فروة الرأس واتركيه حتى يجف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً