الكوريتان تعقدان محادثات عسكرية اليوم

الكوريتان تعقدان محادثات عسكرية اليوم

تعقد كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، اليوم الجمعة، محادثات عسكرية على مستوى رفيع بين مسؤولين من الجهتين، في قرية الهدنة بانمونغوم. ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، عن اللواء كيم دو غيون، مسؤول السياسة تجاه كوريا الشمالية بوزارة الدفاع، الذي يقود الوفد الجنوبي للدورة العاشرة للمحادثات العسكرية بين الكوريتين على مستوى رتبة لواء، قوله اليوم الجمعة: “من خلال هذه المحادثات العسكرية، سنجري…

الوفد الكوري الجنوبي متوجهاً إلى بانمونغوم (يونهاب)


تعقد كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، اليوم الجمعة، محادثات عسكرية على مستوى رفيع بين مسؤولين من الجهتين، في قرية الهدنة بانمونغوم.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، عن اللواء كيم دو غيون، مسؤول السياسة تجاه كوريا الشمالية بوزارة الدفاع، الذي يقود الوفد الجنوبي للدورة العاشرة للمحادثات العسكرية بين الكوريتين على مستوى رتبة لواء، قوله اليوم الجمعة: “من خلال هذه المحادثات العسكرية، سنجري مراجعة مؤقتة لما قمنا به حتى الآن لتنفيذ اتفاقية 19 سبتمبر (أيلول) العسكرية ونناقش ما سنقوم به في المستقبل”.
وأضاف قبل توجه الوفد إلى قرية الهدنة “بانمونغوم” لحضور المحادثات العسكرية، إن الجانبين الجنوبي والشمالي سيناقشان أيضاً تشغيل اللجنة العسكرية المشتركة بين الكوريتين، وإجراء المسح المشترك في مصب نهر هان.
وتابع المسؤول الكوري الجنوبي أنه سيبذل قصارى الجهد لتحقيق المحادثات العسكرية إنجازات لنزع السلاح النووي، وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، من خلال تنفيذ اتفاقية 19 سبتمبر (أيلول) العسكرية.
ومن المقرر أن تعقد الكوريتان الدورة العاشرة للمحادثات العسكرية على مستوى رتبة لواء اعتباراً من الساعة العاشرة صباح اليوم في دار الوحدة في الجانب الشمالي من بانمونغوم.

وسيحضرها 5 مسؤولين جنوبيين على رأسهم اللواء كيم، فيما سيشارك فيها اللواء أن إيك سان و4 مسؤولين عن الجانب الشمالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً