«كليفلاند كلينك»: نقل أعضاء بشرية ل 25 حالة

«كليفلاند كلينك»: نقل أعضاء بشرية ل 25 حالة

أكد الدكتور بشير سنكري، أستاذ الطب، رئيس وحدة التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أن المستشفى طور برنامجاً شاملاً يعد الأول من نوعه، لزراعة الأعضاء المتعددة لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون الفشل العضوي. قال سنكري ل«الخليج» إن القوانين تسمح بالتبرع بأعضاء الموتى دماغياً، وفق ضوابط محددة، ما ساعد في توسيع وتطوير البرنامج حتى…

emaratyah

أكد الدكتور بشير سنكري، أستاذ الطب، رئيس وحدة التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أن المستشفى طور برنامجاً شاملاً يعد الأول من نوعه، لزراعة الأعضاء المتعددة لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون الفشل العضوي.
قال سنكري ل«الخليج» إن القوانين تسمح بالتبرع بأعضاء الموتى دماغياً، وفق ضوابط محددة، ما ساعد في توسيع وتطوير البرنامج حتى أصبح يشمل جميع أنواع زراعات الأعضاء، وأسهم هذا في نجاح زراعة أعضاء ل25 مريضاً بالدولة في أقل من سنة، مؤكداً أن هناك مزيداً من المرضى الذين هم بحاجة إلى زراعة الأعضاء.
وتحدث سنكري خلال مشاركته في محاضرة بمعهد جامعة نيويورك أبوظبي، عقدت مساء أمس الأول، بعنوان: «زراعة الأعضاء المتعددة في الإمارات»، عن كيفية زراعة الأعضاء وتجهيز المستشفى وتطوير الفريق الطبي الذي يتكون من عدة تخصصات مختلفة، بما يضمن للمريض الرعاية بعد العملية، مؤكداً أهمية العناية بالمرضى قبل وبعد العملية؛ لذا يتم العمل على تطوير البرنامج أكثر لجعله ذا جودة عالية.
وذكر أن هناك دعماً كبيراً من قبل الجهات المختصة، مشيراً إلى دور اللجنة الوطنية العليا في التوعية للتبرع بالأعضاء، عن طريق حملات توعوية لكافة أفراد المجتمع لتشجيعهم على التبرع في حالة الوفاة الدماغية، مناشداً الإعلاميين بالمساهمة في توصيل هذه الرسالة إلى جميع المقيمين في الدولة بالذات، بعد أن أصبح متوفراً مركز لزراعة جميع الأعضاء في المستشفى.
كما تحدث في المحاضرة الدكتور راكيش سوري، الرئيس التنفيذي للمستشفى، وأنطونيو بينا، أخصائي جراحة الزراعة في معهد أمراض الجهاز الهضمي بالمستشفى. وقال: «كان هناك مريض ميت دماغياً تبرع بأعضائه لخمسة أشخاص مختلفين وتمت العملية بنجاح، وأسهم في إنقاذ حياتهم».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً