سوريا: “قسد” تنتزع من داعش جيب السوسة في دير الزور

سوريا: “قسد” تنتزع من داعش جيب السوسة في دير الزور

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على بلدة السوسة في ريف محافظة دير الزور شرق سوريا بعد انسحاب مسلحي تنظيم داعش الإرهابي. وقالت مصادر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية: “سيطرت قوات سورية الديمقراطية الخميس على السوسة شمال غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، بعد انسحاب مسلحي داعش منها، جراء القصف الجوي والمدفعي العنيف…

قافلة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)


سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على بلدة السوسة في ريف محافظة دير الزور شرق سوريا بعد انسحاب مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت مصادر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية: “سيطرت قوات سورية الديمقراطية الخميس على السوسة شمال غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، بعد انسحاب مسلحي داعش منها، جراء القصف الجوي والمدفعي العنيف من التحالف الدولي للبلدة”.

وأشارت المصادر، إلى أن المدنيين يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة منذ بداية الشهر الحالي واعتقال مسلحي داعش الأهالي الذين حاولوا الهروب من البلدة إلى مناطق سيطرة قسد.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: “قوات سوريا الديمقراطية تحاول التوغل أكثر في آخر جيوب داعش شرق الفرات”.

واستهدفت عدة غارات جوية لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة البلدة الأسبوع الماضي.

وأفاد المرصد السوري، ومقره بريطانيا، بأن “41 مدنياً بينهم 10 أطفال قتلوا في غارات التحالف في 18 و19 أكتوبر(تشرين الأول)”.

وقالت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية، إن قواتها “تمشط” البلدة الآن.

وقال المرصد في وقت متأخر الخميس، إن “تنظيم داعش أسر ما لا يقل عن 10 من قوات سوريا الديمقراطية أثناء القتال في بلدة هجين على الضفاف الشرقية لنهر الفرات”.

وأضافت أن ستة مقاتلين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية مازالوا مفقودين، وأن أربعة آخرين قُتلوا.

وبعد سيطرة قسد على السوسة انحسرت سيطرة مسلحي داعش على بلدتي هجين والشعفة وعدد من القرى والمزارع بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً