مسؤول أمريكي: الإنترنت مصدر تصميم وتصنيع قنابل أرسلت لمنتقدي ترامب

مسؤول أمريكي: الإنترنت مصدر تصميم وتصنيع قنابل أرسلت لمنتقدي ترامب

قال مسؤول أمريكي اتحادي في إنفاذ القانون، أمس الخميس، إن المحققين يعتقدون أن الإنترنت هو مصدر تصميم وتعليمات صنع قنابل أرسلت لعدد من منتقدي الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع. وقال المسؤول وخبير المتفجرات السابق في الحكومة الاتحادية، إن “تعليمات صنع مثل هذه العبوات منتشرة على نطاق واسع على مواقع الإنترنت وفي دعاية توزعها جماعات إسلامية متشددة …

صحافيون وفضوليون أمام مطعم روبرت دي نيرو بعد إعلان تلقيه طرداً متفجراً  (أ ف ب)


قال مسؤول أمريكي اتحادي في إنفاذ القانون، أمس الخميس، إن المحققين يعتقدون أن الإنترنت هو مصدر تصميم وتعليمات صنع قنابل أرسلت لعدد من منتقدي الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع.

وقال المسؤول وخبير المتفجرات السابق في الحكومة الاتحادية، إن “تعليمات صنع مثل هذه العبوات منتشرة على نطاق واسع على مواقع الإنترنت وفي دعاية توزعها جماعات إسلامية متشددة مثل تنظيمي القاعدة، وداعش”.

وقالت السلطات، إن طردين ملغومين أرسلا إلى جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كما أُرسل طرد ثالث إلى الممثل روبرت دي نيرو أمس الخميس.

وأضافت السلطات أن الطرود الثلاثة تماثل سبعة طرود أرسلت إلى عدد من الشخصيات الديمقراطية البارزة المنتقدة للرئيس دونالد ترامب.

ولم ينفجر أي من الطرود العشرة، لكن السلطات كثفت جهودها للوصول إلى مرسلها وسط حملة تعج بالخلافات قبل انتخابات 6 نوفمبر(تشرين الثاني)، والتي يسعى الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، للاحتفاظ فيها بالأغلبية في مجلسي الكونغرس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الطرود.

وحث مكتب التحقيقات الاتحادي السكان على الإبلاغ عن أي معلومات تتوفر لديهم، ودعاهم للحذر واليقظة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً