اناقة

اهم النصائح للوقاية من ظهور السيلوليت وطرق التخلص منه

اهم النصائح للوقاية من ظهور السيلوليت وطرق التخلص منه

اهم النصائح للوقاية من ظهور السيلوليت نطلعك عليها لتتفادي هذه المشكلة الجمالية التي تصيب الكثيرات وتسبب للبعض فقدان الثقة بأنفسهن وبجمالهن، ونستعرض معك أبرز طرق التخلص من السيلوليت. نصائح للوقاية من السيلوليت يظهر السيلوليت في أماكن الأرداف والفخذين والبطن والذراعين، كما قد يصيب منطقة الثدي، ويمكن الوقاية منه بإتباع نظام غذائي صحي ي علىرتكز تناول الخضراوات وتقسيم…

اهم النصائح للوقاية من ظهور السيلوليت نطلعك عليها لتتفادي هذه المشكلة الجمالية التي تصيب الكثيرات وتسبب للبعض فقدان الثقة بأنفسهن وبجمالهن، ونستعرض معك أبرز طرق التخلص من السيلوليت.

نصائح للوقاية من السيلوليت

يظهر السيلوليت في أماكن الأرداف والفخذين والبطن والذراعين، كما قد يصيب منطقة الثدي، ويمكن الوقاية منه بإتباع نظام غذائي صحي ي علىرتكز تناول الخضراوات وتقسيم الوجبات بحصص معتدلة والإبتعاد عن المقالي والأطعمة المشبعة بالزيوت، وتناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات، والتي تساعد على تفادي تكوّن السيلوليت في طبقات الجسم.

الرياضة اليومية تساعد على تفتيت السيلوليت ومنع تراكمه وخصوصا رياضة المشي والركض، كما ينصح بتناول كمية كافية من المياه، وعدم ارتداء الملابس الضيقة.

طرق التخلص من السيلوليت

هناك طرق متعددة للتخلص من السليوليت، ومن بينها جلسات التدليك في مراكز التجميل بماكينات متخصصة حيث يساعد تدليك الجسم على تنشيط الدورة الدموية وتحطيم الدهون.

خلطات طبيعية للسيلوليت

لا تترددي بتجربة خلطة القهوة للتخلص من السيليوليت. اخلطي نصف كوب من مسحوق القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر البني وحركيها جيداً. بعد ذلك سخني ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واضيفيها على الخليط. ثم وزعي المزيج على الأماكن المصابة في الجسم مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة تتراوح بين 10 الى 30 واغسلي جسمك بعدها بالماء الدافئ. كرري الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على نتيجة.

مشروب خل التفاح

أضيفي ملعقة طعام من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوليها صباحا على الريق. يحتوي خل التفاح على بعض المكونات التي تساعد على تقليل ظهور السيلوليت.

خلطة العسل وخل التفاح

قومي بخلط ملعقة من العسل مع ربع كوب من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون. دلكي المنطقة المطلوبة بالمزيج لدقائق واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الجسم بالماء الفاتر، كرري العملية يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً