واشنطن: عقوبات على شركتين في سنغافورة بسبب كوريا الشمالية

واشنطن: عقوبات على شركتين في سنغافورة بسبب كوريا الشمالية

فرضت وزارة الخزانة الامريكية اليوم الخميس، عقوبات على شركتين وأحد الاشخاص في سنغافورة بسبب أعمال غير قانونية تتعلق بكوريا الشمالية. وقالت الوزارة إن “تان وي بينغ” متهم إلى جانب شركتي “وي تيونغ” و “دبليو تي مارين” بغسل الأموال، والتزييف، وتهريب أموال، ومواد مخدرة، لصالح بيونغ يانغ.ويشار إلى أن تان يشغل مناصب مهمة في شركة “وي تيونغ”، وهي…

 وزير الخزانة الأمريكية ستيف منوشين (أرشيف)


فرضت وزارة الخزانة الامريكية اليوم الخميس، عقوبات على شركتين وأحد الاشخاص في سنغافورة بسبب أعمال غير قانونية تتعلق بكوريا الشمالية.

وقالت الوزارة إن “تان وي بينغ” متهم إلى جانب شركتي “وي تيونغ” و “دبليو تي مارين” بغسل الأموال، والتزييف، وتهريب أموال، ومواد مخدرة، لصالح بيونغ يانغ.

ويشار إلى أن تان يشغل مناصب مهمة في شركة “وي تيونغ”، وهي شركة تجارة بضائع مقرها سنغافورة، وأيضا في شركة “دبليو تي مارين” التي تعمل في مجال تموين السفن بالوقود.

ووفقاً للعقوبات، ستجمد جميع أصول تان في الولايات المتحدة، كما يواجه اتهامات جنائية من قبل وزارة العدل الأمريكية.

وقال وزير الخزانة الأمريكية ستيف منوشين: “نفذ تان وشركاؤه المتآمرون، عمداً، عمليات غسل أموال عبر النظام المالي الامريكي نيابةً عن كوريا الشمالية.”

وأضاف “لن تتغاضى الولايات المتحدة عن هذه الممارسات الاحتيالية”.

وأكد أن واشنطن ملتزمة تماماً بالتوصل إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل يمكن التحقق منه على نحو تام، و”ستواصل وزارة الخزانة تطبيق، وتنفيذ هذه العقوبات حتى يتحقق ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً