البنتاغون: إرسال مئات العسكريين إلى الحدود مع المكسيك

البنتاغون: إرسال مئات العسكريين إلى الحدود مع المكسيك

أكد مسؤول أمريكي اليوم الخميس أن البنتاغون سيرسل مئات العسكريين إلى الحدود مع المكسيك، لمواجهة قافلة المهاجرين، بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيستخدم الجيش لمواجهة “طارئ وطني” على الحدود. وقال المسؤول إن “القوات ستستخدم بشكل أساسي لتقديم دعم لوجيستي يتضمن خياماً ومركبات ومعدات”.وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، إنه “يحرك الجيش” لحماية الحدود الأميركية أين …

المهاجرون القادمون من هندوراس في سيوداد هيدالغو جنوب المكسيك (رويترز)


أكد مسؤول أمريكي اليوم الخميس أن البنتاغون سيرسل مئات العسكريين إلى الحدود مع المكسيك، لمواجهة قافلة المهاجرين، بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيستخدم الجيش لمواجهة “طارئ وطني” على الحدود.

وقال المسؤول إن “القوات ستستخدم بشكل أساسي لتقديم دعم لوجيستي يتضمن خياماً ومركبات ومعدات”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، إنه “يحرك الجيش” لحماية الحدود الأميركية أين تواصل قافلة مهاجرين من أمريكا الوسطى السفر، عبر المكسيك في طريقها إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب على تويتر: “أحرك الجيش من أجل حالة الطوارئ الوطنية هذه.. سيتم إيقافهم!”.

وواصل آلاف من الرجال والنساء والأطفال الساعين للفرار من العنف، والفقر، والفساد في بلدانهم رحلتهم الشاقة باتجاه الحدود الأمريكية البعيدة.

وقال مسؤول إن “5300 مهاجر كانوا في ماباستبيك مساء أمس الأربعاء، فيما بدأت مجموعة أخرى مؤلفة من ألف شخص رحلة مشابهة من غواتيمالا”.

ويوم الاثنين الماضي، قال ترامب، إنه أخطر “حرس الحدود والجيش” بأن قافلة المهاجرين تشكل حالة طوارئ وطنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً