اناقة

إليك هذا الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف

إليك هذا الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف

أكتوبر! شهر حرم من دفء الصيف ومن شاعرية الشتاء، ومع ذلك فإن حلوله عادةً ما يحمل معه الكثير من التقلبات المناخية التي غالبا ما يكون لها التأثير السيء على البشرة؛ حيث تغدو هذه الأخيرة جافةً، ناشفةً وكثيرة التعرض إلى التقشر والتشقاقات. ولعلك من اللواتي يعانين كثيرا من هذه المشكلة عزيزتي ولا تعرفين إلى الآن كيف السبيل إلى…

إليك هذا الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف

أكتوبر! شهر حرم من دفء الصيف ومن شاعرية الشتاء، ومع ذلك فإن حلوله عادةً ما يحمل معه الكثير من التقلبات المناخية التي غالبا ما يكون لها التأثير السيء على البشرة؛ حيث تغدو هذه الأخيرة جافةً، ناشفةً وكثيرة التعرض إلى التقشر والتشقاقات. ولعلك من اللواتي يعانين كثيرا من هذه المشكلة عزيزتي ولا تعرفين إلى الآن كيف السبيل إلى مجابهتها والتخلص منها، ندعوك إلى عدم القلق مطلقا، فالحل موجود ولا يتطلب منك سوى الحرص على تغيير روتين العناية اليومي ببشرتك وفقا لما تقتضيه الضرورة. وبما أننا في فصل الخريف، فقد اخترنا أن نعد من أجلك كل الخطوات اللازمة التي يتوجب عليك العمل بها طوال هذا الموسم من أجل المحافظة على بشرة نضرة ومتألقة على الدوام. تابعي معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي تفاصيل ذلك عزيزتي!

إليك الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف

alt

1- التعويل على أغسال البشرة الخالية من الصابون

إذا كنت ترغبين حقا في حماية نفسك من التعرض إلى مشكلات الجفاف والتشققات التي تبدأ في الظهور عادةً مع حلول فصل الخريف، فإننا ندعوك أولا وقبل كل شيء عزيزتي إلى اختيار غسول بشرة يكون خاليا من الصابون ويحتوي في الآن ذاته على قاعدة كريمية، وذلك من أجل المحافظة على ترطيب البشرة وحمايتها من تلك التأثيرات السيئة لبرودة الجو.

2- استخدام مقشرات البشرة المصنوعة بخلاصة الزيوت المرطبة

تعد مقشرات البشرة سلاحا ذو حدين، فعلى الرغم من مزاياها العديدة على الجلد، فإن الإفراط في استخدامها غالبا ما يكون سببا في تعريض البشرة إلى الجفاف وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. ولأننا نؤمن دائما بمبدأ مسك العصا من منتصفها، فإننا لن ندعوك إلى التخلي التام عن هذه المستحضرات خلال فصلي الخريف والشتاء، بل سنكتفي فقط بحثك عزيزتي على التعويل على أحد المقشرات المصنوعة بخلاصة الزيوت المرطبة، أو لما لا أيضا صنع واحد بنفسك، وذلك عبر اتباع الوصفة التالية :

  • قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إلى 1/2 كوب من السكر وبضع القطرات من عصير الليمون.
  • استخدمي الخليط المتحصل عليه في تدليك بشرتك المبللة، وذلك لمدة 3 دقائق.
  • اشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • استخدمي هذه الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع.

3- ترطيب البشرة بصورة يومية

يعد الترطيب خطوةً لا غنى عنها في مكافحة عوامل الجفاف والتشققات، ومن أجل ذلك ندعوك إلى إضافتها إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وذلك مع الحرص عزيزتي على استبدال اللوشن بالكريم المرطب لكونه يشكل حاجزا مضاعفا للاحتفاظ بعامل الرطوبة داخل البشرة. ونلفت انتباهك أيضا سيدتي إلى أنه وفي حال كانت بشرتك من النوع الجاف، فإنه من الأفضل بالنسبة إليك لو قمت بالتعويل على أحد الكريمات المرطبة المصنوعة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا، وذلك لما تتسم به هذه العناصر من قدرة فائقة على اختراق طبقات الجلد ومنحها الترطيب العميق. كما ننصحك أيضا جميلتنا باستخدام كبسولات فيتامين E موضعيا من أجل الحصول على ترطيب مضاعف، ووقاية البشرة من بروز التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. أخيرا، وحتى يتسنى لك الحصول على أفضل النتائج، ندعوك عزيزتي إلى القيام بعملية الترطيب قبل الذهاب إلى النوم وبعد الاستحمام مباشرةً.

4- استعمال مرطب الشفاه

alt

استعدي لتأثيرات فصل الخريف على شفاهك أيضا عزيزتي، ومن أجل ذلك ندعوك وبمجرد حلول هذا الموسم إلى المداومة على استخدام مرطب الشفاة بصورة يومية (من المستحسن أن يحتوي على الفازلين لأنه يمتلك خاصية الإحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد لفترة طويلة)، مع الحرص أيضا على القيام بتقشيرها مرتين في الأسبوع، وذلك باستخدام فرشاة الأسنان أو أيضا من خلال الاستعانة بمزيج السكر مع الفازلين (يشطف بالماء الفاتر، ثم يتبع بمرطب الشفاة).

5- العناية المستمرة باليدين وترطيبهما

تعد اليدان أكثر الأعضاء عرضةً إلى عوامل الجفاف والخشونة، فبالإضافة إلى مساحيق الجلي والتنظيف، تتأثر وبشكل كبير أيضا بالمؤثرات الخارجية، كالهواء البارد وغيره. وحتى تكوني في منأى من كل هذه المشكلات، ندعوك عزيزتي إلى المداومة على استخدام الكريم المرطب بصفة يومية، كما ننصحك أيضا باستخدام القليل من الجليسرين المخفف بالماء أو المضاف إليه قطرات من عصير الليمون من أجل الحصول على درجة أمص من الترطيب.

6- العناية بالقدمين

على غرار الشفاه واليدين، فإن القدمين هما أيضا عرضةً لمواجهة مشكلات الجفاف والخشونة خلال فصلي الخريف والشتاء، خاصةً على مستوى الكعبين وما يتعرضان إليه من تشققات. وحتى تحمي نفسك من جميع هذه المشكلات المزعجة، فإننا ننصحك عزيزتي بالمواظبة على استخدام أحد المرطبات الفعالة، كما ندعوك إلى المداومة على ارتداء جوارب قطنية قبل النوم، وأيضا على عمل تقشير إلى كعبيك باستخدام مقشر قوي أو باستخدام الحجر الطبي، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

7- المواظبة على استخدام واقي الشمس

قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية كما يمكن استخدام كريم النهار المرطب بمعامل الحماية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً