اناقة

استخدمي هذه الزيوت للعناية بالشعر المصبوغ

استخدمي هذه الزيوت للعناية بالشعر المصبوغ

تستخدم السيدات عادة الصبغة لتلوين الشعر قصد كسر الروتين والحصول على إطلالة متجددة وجذابة، لكن المواد الكيمائية الموجودة ضمن تركيبة الصبغة تكون قاسية وتضر بصحة الشعر ليصبح جاف وباهت. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الشعر المصبوغ في خطوات بسيطة. زيت السمسم مصدر هام للفيتامينات، البروتينات …

استخدمي هذه الزيوت للعناية بالشعر المصبوغ

تستخدم السيدات عادة الصبغة لتلوين الشعر قصد كسر الروتين والحصول على إطلالة متجددة وجذابة، لكن المواد الكيمائية الموجودة ضمن تركيبة الصبغة تكون قاسية وتضر بصحة الشعر ليصبح جاف وباهت. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الشعر المصبوغ في خطوات بسيطة.

  • زيت السمسم

مصدر هام للفيتامينات، البروتينات والأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وترمم التلف، كما تساعد في إكساب الشعر اللمعان وحماية الأطراف من التكسر بسبب الصبغة. استخدمي زيت السمسم قبل الاستحمام لتدليك جذور الشعر والأطراف، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

  • زيت جوز الهند

يتضمن زيت جوز الهند نسبة هامة من الأحماض الدهنية السلسة التي تقوي الشعر، ناهيك عن البروتينات والعناصر الغذائية التي ترمم التلف الناجم عن الصبغة والعناية بالأطراف المتقصفة. استخدمي القليل من زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع لتحافظي على صحة شعرك.

  • زيت الأفوكادو

يمكنك الاعتماد على زيت الأفوكادو للعناية بالشعر الملون، حيث يتضمن نسبة من الفيتامينE، المعادن والأحماض الأمينية وهي عناصر غذائية هامة لصحة الشعر. استخدمي زيت الأفوكادو كحمام زيت للشعر المصبوغ للحصول على إطلالة شعر لامع وصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً