اليمن: الحوثيون يمنعون خبراء العقوبات من زيارة صنعاء

اليمن: الحوثيون يمنعون خبراء العقوبات من زيارة صنعاء

قالت مصادر دبلوماسية رفيعة، إن قيادات في ميليشيات الحوثي الانقلابية، رفضت أمس الأربعاء، استقبال خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والسماح لهم بزيارة العاصمة صنعاء الخاضعة لهم. ووجهت لجنة الخبراء طلبين للميليشيات الإرهابية في 22 يونيو (حزيران)، و27 يوليو (تموز)، لإفساح المجال لها لدخول إلى العاصمة صنعاء، في إطار مهامها للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، غير …

مسلحون من ميليشيات الحوثي في صنعاء (أرشيف)


قالت مصادر دبلوماسية رفيعة، إن قيادات في ميليشيات الحوثي الانقلابية، رفضت أمس الأربعاء، استقبال خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والسماح لهم بزيارة العاصمة صنعاء الخاضعة لهم.

ووجهت لجنة الخبراء طلبين للميليشيات الإرهابية في 22 يونيو (حزيران)، و27 يوليو (تموز)، لإفساح المجال لها لدخول إلى العاصمة صنعاء، في إطار مهامها للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، غير أن القيادي الحوثي المدعو محمد على الحوثي، أصر على الرفض، حسب وكالة “2 ديسمبر” اليمنية الإخبارية.

وفي 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، قدم فريق الخبراء طلباً إلى الميليشيات لدخول صنعاء وزيارة الحديدة، وصعدة، ومحافظات واقعة تحت سيطرة الميليشيا، بين 15و 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لإجراء التحقيقات، لكن طلبها قوبل برفض جديد.

واعتبر مراقبون، أن إصرار الحوثيين على منع لجنة الخبراء من التحقيق في المحافظات اليمنية الخاضعة لهم، سببه الخوف من توثيق جرائمها وانتهاكاتها المتصاعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً