اناقة

هل جربتِ خلطات بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء؟

هل جربتِ خلطات بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء؟

تعاني صاحبات البشرة الدهنية بشكل خاص من ظهور الرؤوس السوداء بشكل مكثف حول الأنف والوجنتين، لذلك يبحثن عن حل سريع، بسيط وآمن يمنحهن بشرة نظيفة ومشرقة. سنقدم في مقال اليوم وصفات علاجية طبيعية باستخدام البيض ومكونات بسيطة أخرى من المطبخ فتابعينا. يمتاز بياض البيض بقدرته على علاج مشكلة الرؤوس السوداء بفضل إنزيم الليزوزيم الذي يفيد…

هل جربتِ خلطات بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء

تعاني صاحبات البشرة الدهنية بشكل خاص من ظهور الرؤوس السوداء بشكل مكثف حول الأنف والوجنتين، لذلك يبحثن عن حل سريع، بسيط وآمن يمنحهن بشرة نظيفة ومشرقة. سنقدم في مقال اليوم وصفات علاجية طبيعية باستخدام البيض ومكونات بسيطة أخرى من المطبخ فتابعينا.

يمتاز بياض البيض بقدرته على علاج مشكلة الرؤوس السوداء بفضل إنزيم الليزوزيم الذي يفيد في تنظيف مسام البشرة من الدهون المتراكمة التي تتسبب ظهور الرؤوس السوداء.

وصفة بياض البيض والليمون

قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون بشكل جيد ثم وزعي المزيج على كامل الوجه باستخدام فرشاة نظيفة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء. استخدمي هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نظيفة.

وصفة بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضتين في وعاء حتى يصبح ذو قوام رغوي، وزعي طبقة رقيقة بواسطة فرشاة نظيفة على كامل وجهك ثم ضعي عليه مناديل الورقية في شكل قناع. وزعي طبقة أخرى من بياض البيض ثم ضعي طبقة أخرى من المناديل الورقية. اتركي القناع حتى يجف تماما ثم اشطفي معغسل الوجه بالماء الفاتر وغسول لطيف. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة مشرقة.

وصفة بياض البيض والعسل

لتحضير هذا القناع تحتاجين لخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقي الخليط في شكل 3 طبقات متتالية بواسطة فرشاة نظيفة. اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة بشكل يومي وبانتظام حتى تختفي الرؤوس السوداء.

وصفة بياض البيض وخل التفاح

علاج بسيط يزيل الرؤوس السوداء ويساعد على شد المسام الواسعة. اخفقي بياض بيضة واحدة ثم وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من كل من الماء وخل التفاح العضوي. قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقي المزيح الناتج على البشرة لمدة 30 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة بشكل منتظم ويومي لتحصلي على بشرة مشرقة ونظيفة.

وصفة بياض البيض وصودا الخبز

اخلطي ملعقتين من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء حتى يتشكل لديك عجينة سميكة، ثم أضيفي إليها بياض بيضة وقلبي مجددا حتى تتداخل كل المكونات وتحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على مناطق الرؤوس السوداء ودلكي قليلا لمدة 5 إلى 8 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. إذا كنت تملكين بشرة حساسة تجنبي استخدام هذا القناع، أما لباقي أنواع البشرة فطبقيه مرتين في الأسبوع فقط حتى لا تصبح جافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً