اناقة

5 فوائد جمالية لزيت جوز الهند لا تفوتي معرفتها

5 فوائد جمالية لزيت جوز الهند لا تفوتي معرفتها

يوجد في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل المختلفة ولكن للعناية بجمالك سيدتي لايوجد أفضل من المكونات الطبيعية لذلك سنكشف لك اليوم عن فوائد زيت جوز الهند التي لايمكن حصرها فهو مرطب للبشرة، ينعم الشعر، يقوي الأظافر، يعالج تشقق الشفاه، يحفز نمو الرموش… وغيرها من الفوائد التي سنقدمها لك اليوم. من الآن فصاعدًا، لست بحاجة سيدتي للذهاب إلى مراكز…

5 فوائد جمالية لزيت جوز الهند لا تفوتي معرفتها

يوجد في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل المختلفة ولكن للعناية بجمالك سيدتي لايوجد أفضل من المكونات الطبيعية لذلك سنكشف لك اليوم عن فوائد زيت جوز الهند التي لايمكن حصرها فهو مرطب للبشرة، ينعم الشعر، يقوي الأظافر، يعالج تشقق الشفاه، يحفز نمو الرموش… وغيرها من الفوائد التي سنقدمها لك اليوم.

من الآن فصاعدًا، لست بحاجة سيدتي للذهاب إلى مراكز التجميل لأنه يمكنك أن تتمتعي بجميع فوائد زيت جوز الهند، كما سنقدم لك طرق الاستخدام.

زيت جوز الهند للعناية بالشعر

alt

عندما يكون زيت جوز الهند أقل من 23 درجة مئوية، يصبح صلب مثل الكريم مما يساعدك على استخدامه كقناع لاستعادة لمعان ونعومة الشعر. بمجرد غسل شعرك في الحمام باستخدام شامبو، ضعي طبقة سخية من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي جيدًا بالماء الدافئ. كرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

كريم ليلي

إذا كنت تستخدمين كريم ليلي، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند، ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك قبل الذهاب إلى السرير. في غضون أيام سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

مزيل عرق

المكونات:

  • 2 قطرات من زيت جوز الهند
  • ملعقة من صودا الخبز
  • 2 قطرات من زيت عطري حسب اختيارك

إذا كنت لا ترغبين في استخدام مزيلات الروائح التجارية فمن الأفضل استبدالها بهذه الوصفة الطبيعية المنزلية حيث عليك مزج المكونات حتى تتحصلي على كريم متجانس، طبقيه تحت الإبطين واتركيه حتى يجف ثم يمكنك ارتداء الملابس.

للتخفيف من السيلوليت

زيت جوز الهند مغذي جدًا، بالإضافة إلى أنه يساعد على استرخاء العضلات، فقط عليك وضع بضع قطرات على راحة يديك ثم افركي المناطق المتضررة حيث سيخلصك كذلك من علامات التمدد أو السيلوليت. يفضل القيام بذلك بعد الإستحمام عندما تكون المسام مفتوحة، مما يسهل امتصاص الزيت بشكل أفضل.

مرهم لعلاج تشقق الشفاه

تؤدي تغيرات الطقس مثل الشمس و البرودة بالإضافة إلى نقص في المواد الغذائية إلى مشكلة تشقق الشفاه لذلك يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند حيث يمكنك تطبيق بضع قطرات في الصباح وفي المساء للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً