بوتين: روسيا تدعم جهود إيطاليا لحل الأزمة في ليبيا

بوتين: روسيا تدعم جهود إيطاليا لحل الأزمة في ليبيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الوضع في ليبيا لا يزال متأزماً، معتبراً أن “الشيء المهم هو عدم زيادة تفاقمه”، فيما أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن روسيا عامل أساسي في عملية تثبيت الاستقرار في ليبيا، وأن بوتين قدم دعماً كاملاً في هذا الشأن. وقال بوتين، في مؤتمر صحافي عقده في موسكو مع رئيس الحكومة الإيطالية، …

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي (أرشيف)


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الوضع في ليبيا لا يزال متأزماً، معتبراً أن “الشيء المهم هو عدم زيادة تفاقمه”، فيما أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن روسيا عامل أساسي في عملية تثبيت الاستقرار في ليبيا، وأن بوتين قدم دعماً كاملاً في هذا الشأن.

وقال بوتين، في مؤتمر صحافي عقده في موسكو مع رئيس الحكومة الإيطالية، بحسب “بوابة الوسط” الليبية: “نتمنى النجاح لمؤتمر باليرمو عن ليبيا، يومي 12 و13 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، لا أعرف حتى الآن إن كنت سأتمكن من الحضور شخصياً، لكن سيتم بالتأكيد تمثيل روسيا وبمستوى عالٍ إلى حد ما”.

وأضاف: “روسيا تدعم جهود إيطاليا لحل الأزمة في ليبيا، وروما وموسكو تشتركان في النهج نفسه، لقد قلت بالفعل إننا ندعم جهود إيطاليا لحل الأزمة في ليبيا، ونؤيد كل ما تقوم به إيطاليا في هذا الاتجاه”.

وختم الرئيس الروسي “أكرر مرة أخرى، أعتقد أن نهجنا يتوافق بشكل كامل مع النهج الإيطالي، بمعنى أن كل المشاكل يجب أن تحل من قبل الشعب الليبي نفسه، ويمكننا فقط أن نكون مؤيدين وضامنين”.

ومن جانبه، أكد جوزيبي كونتي أن “روسيا عامل أساسي في عملية تثبيت الاستقرار في ليبيا”، مشيراً إلى أنه تلقى دعماً كاملاً من الرئيس بوتين.

وقال كونتي في المؤتمر صحافي مع بوتين، إن “موسكو ستضمن تقديم مساهمة مهمة في مؤتمر باليرمو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً