الإعلان عن خطة السلام الفرنسية في 11 نوفمبر

الإعلان عن خطة السلام الفرنسية في 11 نوفمبر

أعلنت مصادر عبرية، اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيعقد بتاريخ 11 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، قمة السلام بمناسبة مرور مائة عام على انتهاء الحرب العالمية الثانية، والتي تم دعوة 80 رئيس دولة للمشاركة فيها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال هذه القمة عن مبادرة السلام الفرنسية. وأشارت المصادر، إلى أن خطة السلام الفرنسية تهدف لإعادة إسرائيل والفلسطينيين لطاولة المفاوضات. …

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)


أعلنت مصادر عبرية، اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيعقد بتاريخ 11 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، قمة السلام بمناسبة مرور مائة عام على انتهاء الحرب العالمية الثانية، والتي تم دعوة 80 رئيس دولة للمشاركة فيها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال هذه القمة عن مبادرة السلام الفرنسية.

وأشارت المصادر، إلى أن خطة السلام الفرنسية تهدف لإعادة إسرائيل والفلسطينيين لطاولة المفاوضات.
وعلى الرغم من عدم نشر أية تفاصيل عن تلك المبادرة، إلا أنه بالإمكان الاعتقاد أن الحديث يدور عن مظلة دولية من دول أوروبية.
ومع أن ماكرون يرفض حتى الآن الاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل أحادي، إلا أنه من الممكن أن يغير رأيه، وهذا بناء على حديث الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
يشار إلى أن رئيس الحكومة الفرنسية إدوارد فيليب، سيزور كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية، في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً