مايكروسوفت تحقق إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار في الربع الأول لعام 2019

مايكروسوفت تحقق إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار في الربع الأول لعام 2019

كشفت عملاق البرمجيات عن التقرير المالي للربع الأول من عام 2019، والذي يؤكد على إرتفاع في الإيرادات بنسبة 19%. دفعت الخدمات السحابية والألعاب إلى جانب أجهزة Surface الإيرادات والدخل الصافي لشركة مايكروسوفت خلال الربع الأول من 2019.

كشفت عملاق البرمجيات عن التقرير المالي للربع الأول من عام 2019، والذي يؤكد على إرتفاع في الإيرادات بنسبة 19%.

aligncenter size-full wp-image-216576

دفعت الخدمات السحابية والألعاب إلى جانب أجهزة Surface الإيرادات والدخل الصافي لشركة مايكروسوفت خلال الربع الأول من 2019.

حيث حققت مايكروسوفت إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار أي بزيادة بنسبة 19%، بينما إستطاعت أن تحقق صافي دخل بقيمة 8.8 مليار دولار، أي بزيادة بنسبة 34%.

وقد أشارت مايكروسوفت إلى أن السبب الرئيسي للزيادة في الإيرادات يعود إلى النمو السريع للخدمات السحابية المقدمة من الشركة.

كما ارتفعت إيرادات الشركة من مبيعات أجهزة Surface بنسبة 14% سنوياً، لتصل خلال هذا الربع إلى 1.1 مليار دولار، حيث ساهم جهاز Surface Go الذي أعلن عنه في أغسطس الماضي في زيادة مبيعات الأجهزة أيضاً، حيث أكد Amy Hood أن كلاً من Surface Book 2 وSurface Go كان لهم النصيب الأكبر من إيرادات هذا الربع.

aligncenter size-full wp-image-216577

أيضاً بالرغم من إطلاق مايكروسوفت لكلاً من أجهزة الحاسب المحمول Surface Pro 6 وSurface Laptop 2 إلا أن مبيعات هذه الأجهزة لم تبدأ حتى شهر أكتوبر، لذا لم تدخل في التقرير المالي لمايكروسوفت خلال الربع الأول من 2019.

أيضاً ساهمت مبيعات Surface في الولايات المتحدة بشكل كبير، حيث إستطاعت مايكروسوفت أن تكون من بين أكبر 5 شركات مصنعة لأجهزة الحاسب في الولايات المتحدة.

مايكروسوفت تبدأ أيضاً مبيعات كلاً من Surface Studio 2 وSurface Headphones في شهر نوفمبر، لذا من المتوقع أن تساهم هذه الأجهزة مع Surface Pro 6 وSurface Laptop 2 في إيرادات مايكروسوفت في الربع الثاني من 2019.

أيضاً إلى جانب الأجهزة ساهم قسم الألعاب لمايكروسوفت أيضاً في إيرادات الربع الأول، حيث حققت الألعاب نمو سريع في الربع الأول مع إرتفاع الإيرادات في قسم الألعاب بنسبة 44%.

وقد إرتفعت إيرادات أجهزة Xbox بشكل خاص بنسبة 94%، حيث ساهم إنطلاق Xbox One X بشكل كبير، إلى جانب خدمة Xbox Live active التي حققت زيادة في عدد المستخدمين وصل إلى 75 مليون مستخدم.

aligncenter size-full wp-image-216578

وتخطط عملاق البرمجيات لبدء خدمة سحابية لبث الألعاب xCloud في 2019، إلا أن التوقعات تشير إلى منافسة كبيرة مع الخدمات القائمة للألعاب بالفعل مثل GeForce Now وPlayStation Now و Shadow و أيضاً Liquid Sky.

أيضاً تأتي عائدات الشركة من تراخيص Windows للشركات المصنعة لأجهزة الحاسب من بين الخدمات التي ساهمت في إيرادات الشركة بالتأكيد، حيث ارتفعت إيرادات تراخيص ويندوز بنسبة 8% خلال هذا الربع.

كما ارتفعت إيرادات الخدمات التجارية لمنصة Windows والخدمات السحابية بها بنسبة 12%، أيضاً حققت المنتجات التجارية لخدمة Office زيادة في الإيرادات بنسبة 17%، كما حققت المنتجات التجارية المقدمة في Office 365 إرتفاع في الإيرادات بنسبة 36%.

وقد حصلت الخدمات السحابية على النصيب الأكبر من إرتفاع الإيرادات لشركة مايكروسوفت خلال هذا الربع، حيث حققت خدمة Azure السحابية زيادة بنسبة 76% خلال هذا الربع، بينما حققت الخدمات السحابية الأخرى بشكل عام زيادة في الإيرادات بنسبة 28%.

كما أوضح تقرير مايكروسوفت أن قسم الخدمات السحابية الذكية ساهم بنسبة 24% من إجمالي الإيرادات أي بقيمة 8.6 مليار دولار من إجمالي الإيرادات 29.1 مليار دولار.

أيضاً كشف التقرير المالي عن إيرادات بقيمة 10.7 مليار دولار لقسم الحوسبة في مايكروسوفت الذي يضم الألعاب، ويندوز، والبحث، إلى جانب أجهزة Surface، بينما ساهمت الخدمات السحابية بقيمة 18.4 مليار دولار في إيرادات الشركة، كما ارتفعت الأرباح الإعلانية نتيجة لزيادة حجم البحث في Bing بنسبة 17%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً