آخر الأخبار العاجلة

رسائل لمدة 24 ساعة.. ميزة جديدة من «إنستغرام» هل تناول اللحوم الحمراء يزيد مستويات الكوليسترول في الدم؟ تنتظره 6 سنوات سجن فقط .. ضبط تاجر مخدرات أمريكي بحوزته بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ! بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك .. نتفليكس بإعلانات لمواجهة تراجع العائدات فيديو .. قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها إمام مسجد القبلتين بالمدينة المنورة الشيخ محمد القارئ في ذمة الله ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة .. مريض مصري يعود للحياة بمعجزة ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً

image

اكتشف علماء المناخ، أن كميات غاز الميثان التي تنبعث من المضائق، هي أكبر من الكميات المنبعثة من أي مكان آخر في المحيطات.

وتشير مجلة «لومونولوجي وأوشينوغرافي»، إلى أن علماء المناخ يعتبرون الميثان أحد عوامل الاحترار العالمي، ولهذا يستمرون بدراسة جميع مصادره.

وقد قاس الباحثون خلال أعوام 2009 – 2021 تركيز الميثان في عينات الماء والتراب من المضايق بمدينة أوديفالا السويدية. وأظهرت نتائج القياسات، أن تركيز الميثان في طبقات التربة العليا بقاع المضائق مرتفع جداً وإن 30 – 80 بالمئة من الغاز ترتفع إلى السطح.

كما اكتشف الباحثون، أن انبعاثات الميثان تتضاعف في فترة العواصف التي تخلط بين الطبقات العليا والسفلى للماء. وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن كل متر مربع من مساحة المضيق، تنبعث منها إلى الغلاف الجوي حوالي أربعة غرامات من غاز الميثان. وهذا يعني أن جميع المضائق تنتج 1.8 مليون طن.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-04-1.4449475

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single