«نجدة الطفل» بالشارقة يتلقى 530 بلاغاًً خلال 9 شهور

«نجدة الطفل» بالشارقة يتلقى 530 بلاغاًً خلال 9 شهور

تلقّى «خط نجدة الطفل» بمركز الاتصال التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أكثر من 6 آلاف مكالمة خلال ال 9 شهور الأولى من عام 2018، شملت أنواعاً متعددة من المكالمات، منها اتصال صامت، أو خاطئ، أو استقبال بلاغ جديد، أو الاتصال للحصول على استشارات متخصصة في الجوانب الاجتماعية، والنفسية، أو القانونية، أو الصحية؛ أو الاتصال للاستفسارات العامة التي تخص…

emaratyah

تلقّى «خط نجدة الطفل» بمركز الاتصال التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أكثر من 6 آلاف مكالمة خلال ال 9 شهور الأولى من عام 2018، شملت أنواعاً متعددة من المكالمات، منها اتصال صامت، أو خاطئ، أو استقبال بلاغ جديد، أو الاتصال للحصول على استشارات متخصصة في الجوانب الاجتماعية، والنفسية، أو القانونية، أو الصحية؛ أو الاتصال للاستفسارات العامة التي تخص الأطفال.
فيما وصل عدد البلاغات الواردة لنجدة الطفل لنحو 530 بلاغاً خلال الفترة ذاتها، حيث تم تصنيف أبرز هذه البلاغات الواردة ك (الإساءة، والعنف، والإيذاء الجسدي والإهمال، والمشاكل المدرسية وغيرها)، كما شهد الخط ارتفاعاً ملحوظاً في بلاغاته الواردة خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 140 بلاغاً، حرصت الدائرة على التعامل معها لإسعاد الأطفال ودعم تأمين وحماية حقوقهم.
وذكر علي محمد آل علي، مدير إدارة حماية حقوق الطفل بالإنابة، أن أسباب ارتفاع البلاغات خلال شهر سبتمبر تعود معظمها إلى المشكلات المدرسية، ولا سيما أنها تزامنت مع فترة العودة إلى المدارس، لافتاً إلى أن دائرة الخدمات الاجتماعية تحرص على حماية كافة حقوق الطفل، ومنها تأمين حقه في الحصول على التعليم، سواء من خلال التدخل المباشر أو بالتنسيق مع الجهات المختصة في حال وجود عائق يمنع الطفل في مواصلة تعليمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً