السعودية: محمد بن سلمان يتعهد بمملكة “مختلفة” بعد 5 أعوام

السعودية: محمد بن سلمان يتعهد بمملكة “مختلفة” بعد 5 أعوام

تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الأربعاء بدولة “مختلفة تماماً” في الأعوام الخمسة المقبلة، مؤكداً أن الإصلاح الاقتصادي سيتواصل في المملكة الساعية إلى تنويع اقتصادها. وقال الأمير محمد في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض “أعتقد أن أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط”.وأضاف “المملكة العربية السعودية في الخمس سنوات القادمة ستكون مختلفة تماماً، البحرين ستكون مختلفة تماماً…

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الأربعاء بدولة “مختلفة تماماً” في الأعوام الخمسة المقبلة، مؤكداً أن الإصلاح الاقتصادي سيتواصل في المملكة الساعية إلى تنويع اقتصادها.

وقال الأمير محمد في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض “أعتقد أن أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط”.

وأضاف “المملكة العربية السعودية في الخمس سنوات القادمة ستكون مختلفة تماماً، البحرين ستكون مختلفة تماماً والكويت، حتى قطر، على خلافنا معهم لديهم اقتصاد قوي، وستكون مختلفة تماماً بعد خمس سنوات””.

وأضاف ولي العهد السعودي “إذا نجحنا في الخمس سنوات القادمة ستلتحق بنا الدول في المنطقة”، وتابع “هذه حرب السعوديين وهذه حربي التي أخوضها شخصياً”.

وكان الأمير السعودي طرح في 2016 خطة اقتصادية إصلاحية تحت مسمى “رؤية 2030″، تعتمد على الاستثمارات في مجالات الترفيه، والنقل وغيرها.

وذكر أمس الأربعاء أن بلاده اتّخذت “خطوات كبيرة جداً” في تطوير الاقتصاد السعودي.

وأضاف “الأرقام هي التي تتحدث (…) ارتفاع متوقع لنمو اقتصاد المملكة العربية السعودية للعام الحالي من 2.2% إلى 2.5%”، ملاحظاً أن “إيراداتنا غير النفطية تكاد تكون تضاعفت 3 مرات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً