البحرين: القبض على شخصين حصلا على أموالٍ من وزير قطري للتأثير على الانتخابات

البحرين: القبض على شخصين حصلا على أموالٍ من وزير قطري للتأثير على الانتخابات

قال المحامي العام للنيابة الكلية في البحرين، المستشار الدكتور أحمد الحمادي، اليوم الأربعاء، إن النيابة العامة باشرت التحقيق في بلاغ وردها من إدارة المباحث الجنائية حول ما توصلت إليه التحريات عن جمع، وحصول مواطنين بحرينيين على أموال من الخارج دون ترخيص من الجهة المختصة، وبالمخالفة لأحكام القانون. وأشارت النيابة إلى حصول الشخصين على أموال من الوزير القطري السابق عبد…

النيابة العامة في البحرين (أرشيف)


قال المحامي العام للنيابة الكلية في البحرين، المستشار الدكتور أحمد الحمادي، اليوم الأربعاء، إن النيابة العامة باشرت التحقيق في بلاغ وردها من إدارة المباحث الجنائية حول ما توصلت إليه التحريات عن جمع، وحصول مواطنين بحرينيين على أموال من الخارج دون ترخيص من الجهة المختصة، وبالمخالفة لأحكام القانون.

وأشارت النيابة إلى حصول الشخصين على أموال من الوزير القطري السابق عبد الله بن خالد آل ثاني، عبر حساباتهما البنكية، أو أثناء التردد على قطر وتسلم الأموال منه نقداً، حسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” اليوم الأربعاء.

وأوضحت التحريات تسلم أحدهما مبالغ مالية للترشح في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها هذا العام ولدعم حملته الانتخابية.

وعن صلة المتهمين بالمسؤول القطري والغرض من تمويلهما، والدعم المالي لحملة أحدهما الانتخابية، كشفت التحقيقات أن الغرض من ذلك هو استخدامها للإضرار بمصالح البلاد، والتدخل في شؤونها الداخلية.

وقُبض على المتهمين بمطار البحرين الدولي فور عودتهما من قطر حاملين معهما مبالغ نقدية تجاوزت مقدارها 12 ألف دينار بحريني، إضافة إلى ريالات قطرية أخرى، دون أن يبلغا عنها الدائرة الجمركية.

وأمرت النيابة بحبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن اتهمتهما بالتخابر مع من يعمل لمصلحة دولة أجنبية للإضرار بمصالح البحرين القومية، والحصول على أموال على خلاف أحكام القانون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً