تركيا: تكليف شركة إسرائيلية بالتحقيق في الانقلاب الفاشل

تركيا: تكليف شركة إسرائيلية بالتحقيق في الانقلاب الفاشل

قال تقرير تركي إن ملايين البيانات الرقمية المصادرة بعد المحاولة الانقلابية في 2016، التي تتهم السلطات حركة الخدمة، بالوقوف ورائها، أًرسلت إلى شركة إسرائيلية لفحصها. وذكر موقع “Odatv” التركي، أن الحكومة سلمت البيانات الرقمية إلى شركة إسرائيلية مختصة في التجسس، وتعد من أهم المسؤولين عن فضيحة الحصول على معلومات 160 مليون شخص في الولايات المتحدة في…

علما تركيا وإسرائيل (أرشيف)


قال تقرير تركي إن ملايين البيانات الرقمية المصادرة بعد المحاولة الانقلابية في 2016، التي تتهم السلطات حركة الخدمة، بالوقوف ورائها، أًرسلت إلى شركة إسرائيلية لفحصها.

وذكر موقع “Odatv” التركي، أن الحكومة سلمت البيانات الرقمية إلى شركة إسرائيلية مختصة في التجسس، وتعد من أهم المسؤولين عن فضيحة الحصول على معلومات 160 مليون شخص في الولايات المتحدة في 2017، وتردد اسمها أيضاً في اتهامات بفك شفرة أجهزة أيفون في قضية كبرى تولاها إف بي أي، حسب ما ذكرت صحيفة “زمان” التركية اليوم الأربعاء.

وأكد الموقع أن الشركة الإسرائيلية تمد الوحدات الأمنية التركية بأجهزة متخصصة، وبرامج تجسس، متسائلاً عن شرعية تسليم إسرائيل، ببيانات ملايين الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر لملايين الأتراك من جميع الفئات، وفي مقدمتهم القضاة، والدبلوماسيون، والعسكريون، وأفراد الشرطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً