ترامب: الهجرة حولت أوروبا إلى “فوضى شاملة”

ترامب: الهجرة حولت أوروبا إلى “فوضى شاملة”

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، أن السماح بدخول مهاجرين غير شرعيين كان سيحول بلاده إلى “فوضى شاملة”، مقارناً ذلك “بما حدث في أوروبا في الأعوام الخمسة الأخيرة”، في سياق حديثه عن احتمال وصول قافلة من المهاجرين الهندوراسيين. وقال ترامب في حسابه على تويتر: “من يرغب ويدافع عن الهجرة غير الشرعية يجب أن ينظر جيداً لما حدث في …

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، أن السماح بدخول مهاجرين غير شرعيين كان سيحول بلاده إلى “فوضى شاملة”، مقارناً ذلك “بما حدث في أوروبا في الأعوام الخمسة الأخيرة”، في سياق حديثه عن احتمال وصول قافلة من المهاجرين الهندوراسيين.

وقال ترامب في حسابه على تويتر: “من يرغب ويدافع عن الهجرة غير الشرعية يجب أن ينظر جيداً لما حدث في أوروبا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، فوضى شاملة”.

وكتب “نحن أمة كبرى تتمتع بالسيادة، لدينا حدود قوية ولن نقبل أبداً بأشخاص يدخلون بلدنا بشكل غير شرعي”.

وسبق لترامب أن هدد في الأسبوع الماضي بإغلاق الحدود مع المكسيك عسكرياً، التي نشر فيها بالفعل 2200 عنصر من الحرس الوطني.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن البلاد ستقطع المساعدات الاقتصادية السنوية عن غواتيمالا، وهندوراس، والسلفادور، رداً على مواصلة قافلة المهاجرين تقدمها، كما هاجم المكسيك التي لم تمنعها.

وقررت القافلة، التي انطلقت في 13 من الشهر الجاري من مدينة سان بدرو سولا في هندوراس، أمس الثلاثاء، الاستراحة مدة يوم في ولاية تشياباس، جنوب شرق المكسيك، بعد رحلة طويلة يوم الاثنين قطع فيها المهاجرون أكثر من 35 كيلومتراً.

وتضم القافلة من أكثر من 7 آلاف شخص معظمهم من هندوراس.

وكشفت الإدارة الأمريكية أمس الثلاثاء، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين المعتقلين على الحدود مع المكسيك ارتفع 25.4% في العام المالي من 2018 الذي اختتم في مطلع الشهر الجاري، رغم جهودها لتفادي الهجرة غير الشرعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً