اناقة

اصنعي بنفسك أفضل الكريمات الليلية للعناية بالبشرة

اصنعي بنفسك أفضل الكريمات الليلية للعناية بالبشرة

أفضل الكريمات الليلية هي التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لأنها توفر المرونة والنضارة كما تضمن لك الحد من ظهور حب الشباب والبقع. معظم الكريمات الليلية باهظة الثمن وتحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى إتلاف الجلد. للحفاظ على جمالك وصحة بشرتك سنكشف لك سيدتي اليوم عن طريقة صنع كريمات ليلية محلية الصنع. كريم الألوة فيرا الليلي المكونات: 2 …

أفضل الكريمات الليلية للعناية بالبشرة

أفضل الكريمات الليلية هي التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لأنها توفر المرونة والنضارة كما تضمن لك الحد من ظهور حب الشباب والبقع. معظم الكريمات الليلية باهظة الثمن وتحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى إتلاف الجلد. للحفاظ على جمالك وصحة بشرتك سنكشف لك سيدتي اليوم عن طريقة صنع كريمات ليلية محلية الصنع.

كريم الألوة فيرا الليلي

alt

المكونات:

  • 2 ملاعق من الألوة فيرا
  • ملعقة زيت زيتون
  • 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الحليب

هذا الكريم المحلي الصنع سهل التجهيز، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية ، فهذه المكونات مثالية للحد من الهالات السوداء وللعناية ببشرتك.

ناهيك على أن الصبار الطبيعي يرطب الجلد، والحليب يحتوي على حامض اللبنيك المقشر للبشرة، كل هذه المكونات توفر الدهون الطبيعية للبشرة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا. بعد تنظيف الوجه والرقبة جيدًا طبقي هذا الكريم على الوجه مع القيام بحركات دائرية لبضع دقائق حتى يتغلغل الكريم داخل أنسجة البشرة ولست بحاجة إلى شطف وجهك بالماء. يمكنك الاحتفاظ بهذا الكريم في قارورة محكمة الغلق في الثلاجة.

كريم الأفوكادو الليلي

المكونات:

  • 1/2 حبة أفوكادو ناضجة
  • بيضة

يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية غير مشبعة وأحادية غير مشبعة تحمي البشرة، وتحافظ على الطبقة العليا للجلد رطبة وتقيها من الشيخوخة، أما بالنسبة للبيض فهو مثالي لترطيب البشرة وللحد من مشكلة المسام الواسعة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق حبة الأفوكادو باستخدام الشوكة ثم أضيفي البيضة وامزجي جيدًا حتى تتحصلي على كريم متجانس وناعم. طبقي هذه الوصفة على وجهك مع القيام بحركات دائرية واتركيه بضع دقائق حتى يجف ثم اشطفي بالماء. يمكنك استخدام هذا الكريم مرتين في الأسبوع، واحتفظي به في مكان بارد وجاف ويفضل أن يكون ذلك في الثلاجة في وعاء محكم الغلق.

كريم البرتقال الليلي

المكونات:

  • قشور برتقالة
  • ملعقة من مسحوق الكركم
  • 1/2 علبة زبادي طبيعي
  • ملعقة من عصير الليمون

تحتوي قشور البرتقال على فيتامين أ والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي ستخلصك من خطوط التعبير وملامح الشيخوخة المبكرة. أما بالنسبة للزبادي وعصير الليمون والكركم فهذه المكونات تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة. تحتاجين فقط إلى مزج المكونات حتى تتحصلي على كريم متجانس يمكنك تطبيقه كل ليلة على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً